قوات سوريا الديمقراطية تتقدم على حساب تنظيم الدولة شرقي الرقة


أعلنت قوات سوريا الديمقراطية, ظهر اليوم الأحد, سيطرتها على قرية جديدة في ريف الرقة الشرقي بعد معارك عنيفة مع تنظيم الدولة في إطار المرحلة الثالثة لعزل الرقة عن ريفها.

أكدت قوات سوريا الديمقراطية أنها سيطرت على قرية الكرامة الواقعة على بعد 20 كم عن مركز مدينة الرقة بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر تنظيم الدولة أجبرته على التراجع, مشيرة إلى أن المعارك مستمرة وسط تراجع لعناصر تنظيم الدولة في ظل غارات لطيران التحالف الدولي على مناطقه في ريف المحافظة.

من جهته أعلن تنظيم الدولة أنه قتل العشرات من عناصره خلال معارك ريف الرقة الشرقي وأن عناصره استهدفوا مناطق سيطرة الPKK بـ”قرية الأعويج” في الريف الشرقي بمختلف أنواع الأسلحة الرشاشة وصواريخ أرض أرض وقذائف الهاون، وسط اشتباكات عنيفة بالجهة الشمالية لقرية الكرامة في نفي لسيطرة سوريا الديمقراطية عليها.

يذكر أن معارك منطقة الريف الشرقي للرقة ستضيق الخناق على عناصر تنظيم الدولة في الرقة, لذلك يبدي مقاومة شرسة في المنطقة لكن غارات التحالف الدولي وتسليح سوريا الديمقراطية بمختلف أنواع الأسلحة حال دون الثبات في المنطقة متحولة إلى منطقة كرٍ وفر بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم الدولة.




المصدر