كتائب الثوار تسيطر على المنطقة الصناعية في القابون الدمشقي


وليد الأشقر: المصدر

بعيد ساعاتٍ من انطلاق معركةٍ متزامنة في حيي جوبر والقابون الدمشقيين، سيطرت كتائب الثوار ظهر اليوم الأحد، على المنطقة الصناعية في حي القابون الدمشقي.

وقال مراسل “المصدر” في دمشق إن المعارك بدأت صباح اليوم بشكلٍ متزامن في حيي جوبر والقابون شرقي دمشق، حيث هاجمت كل من هيئة تحرير الشام وفيلق الرحمن مواقع النظام في جوبر، في حين افتتحت المعارك في القابون وأطراف حي برزة من قبل اللواء الأول ولواء فجر الأمة.

ونقل مرسالنا “محمد كساح” عن الناشط الصحفي عمار أبو ياسر من الغوطة الشرقية قوله إنه تم تفجير مفخختين ثم انطلقت المعركة  صباح اليوم، مسفرةً عن السيطرة على المنطقة الصناعية بالقابون.

وأكد أبو ياسر سيطرة الثوار على كتلة مباني مطلة على ساحة العباسيين، مشيراً إلى وجود أنباء غير مؤكدة تشير إلى سيطرة الثوار على كرجات العباسيين، وسط تكتم الفصائل المشاركة في المعارك عن نتائج المعركة.

وقال مراسلنا إن أكثر من 20 عنصراً من قوات النظام لقوا مصرعهم في دمشق نتيجة الاشتباكات الدائرة هناك.

وتسبب هجوم الثوار على أحياء دمشق الشرقية، بشلل تامّ في الحركة في أحياء دمشق الشرقية، حيث أغلقت قوات النظام ساحة العباسيين، العقدة الاستراتيجية في دمشق، وسط محاولات وسائل إعلام النظام إيهام متابعيها بأن دمشق ما زالت آمنةً بالكامل، والحياة تسير فيها بشكلٍ روتيني، في الوقت الذي أعلنت فيه جامعة دمشق عن إغلاق كلية الزراعة القريبة من مواقع الاشتباكات.

وفي سياق المعارك في حي جوبر، أكدت الهيئة السورية للإعلام عن سقوط غرفة عمليات النظام في الحي في قبضة كتائب الثوار، في حين شن الطيران الحربي غارات جوية على الحي وعلى مدن الغوطة الشرقية المجاورة.

وأسفرت الغارات عن سقوط أربعة قتلى وعدد من الجرحى في مدينة عربين بريف دمشق. كما شن الطيران الحربي ست غارات جوية على مدينة حرستا ما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة 12 آخرين بجروح بينهم نساء وأطفال.





المصدر