"فيلق الرحمن": 100 قتيل و40 أسيراً للنظام خلال معركة حي جوبر بدمشق


سمارت-هبة دباس

قال "فيلق الرحمن" لـ"سمارت"، اليوم السبت، إن الفصائل المشاركة في معركة "يا عباد الله اثبتوا" قتلت نحو مئة عنصر لقوات النظام وأسرت نحو أربعين آخرين بينهم ضباط، خلال المعارك التي دارت في حيي جوبر والقابون، في العاصمة دمشق، جنوبي سوريا.

وكانت فصائل معركة "ياعباد الله ثبتوا"تقدمت إلى نقاط عدة في العاصمة دمشق، أمس الأحد، وسيطرت على حي جوبر منها المنطقة الصناعية، وعدة معامل، وقطعت الطريق الدولي بين حيي جوبر والقابون وعقدة البانورما، وكذلك سيطرت نارياً على شارع "فارس الخوري" أحد الطرق الواصلة بين كراج العباسيين، وساحة العباسيين، في ظل استمرار الاشتباكات.

وأضاف المتحدث الرسمي لـ"فيلق الرحمن"، وائل علوان، أن قوات النظام حاولت ليلاً استعادة النقاط التي تقدمت إليها الفصائل حيث دارت اشتباكات متواصلة، دون تحقيق أي تقدم للطرفين، متحفظاً على ذكر الخسائر في صفوف الفصائل.

وأوضح "علوان" أن الفصائل شنت صباحاً هجوماً جديداً على مواقع النظام القريبة من النقاط التي سيطرت عليها مؤخراً، وسط سماع أصوات انفجارات، دون ذكر تفاصيل أخرى.

ويشارك في المعركة التي تهدف لفتح الطريق بين حيي القابون وجوبر، كل من "هيئة تحرير الشام" و"حركة أحرار الشام الإسلامية" و"فيلق الرحمن"، وسط تصعيد عسكريللنظام على غوطة دمشق الشرقية.