كتائب الثوار تطلق المرحلة الثانية من معركة “ياعباد الله اثبتوا” في محيط العاصمة


أعلن الثوار في غرفة عمليات ياعباد- الله- اثبتوا- اليوم الإثنين عن بدء المرحلة الثانية من معركة شرق العاصمة دمشق بمشاركة كل من فيلق الرحمن-جيش الإسلام –حركة أحرار الشام بعد أن تمكن النظام وبدعم من الطيران الروسي من وقف تقدم الهجوم الذي شنته كتائب الثوار يوم أمس الأحد وحققت خلالها تقدماً في بعض الأحياء.

انتقلت خلالها معارك الثوار إلى رحبتي المرسيدس والدبابات وسط قصف جوي من الطيران الروسي والنظام يطال المناطق التي تقدم اليها الثوار خلال الساعات الماضية وصل عددها منذ ساعات الصباح لأكثر من 45 غارة جوية بأسلحة متطورة عالية التدمير ليرفع بذلك عدد الغارات منذ يوم أمس لأكثر من 80 غارة جوية بالإضافة لقصف بثمانية صواريخ أرض-أرض ومازالت الاشتباكات مستمرة.

وفي السياق نفسه أعلن فيلق الرحمن عن حصيلة الخسائر في صفوف النظام خلال 24 ساعة الماضية من بدء العملية وأشار البيان إلى أن وبعد معلومات مؤكدة عن استعداد قوات النظام في محيط كراجات العباسيين والمنطقة الصناعية في القابون لشن هجوم واسع على حي جوبر قام الثوار بالتنسيق بين الفصائل الرئيسية في الغوطة الشرقية بضرب النظام قبل بدء تنفيذ هجومه ليتم مهاجمته بتفجير عربتين مفخختين أسفرت عن تدمير غرفة عمليات النظام بشكل كامل في جوبر إضافة لتدمير دبابتين، عربتي فوزديكا، عربة بي ام بي ، مدفعين عيار 57 مم.

وقال البيان أن الثوار تمكنوا من قتل أكثر من 75 عنصراً ومن بينهم ثلاثة ضباط إضافة إلى أعداد كبيرة من الجرحى وأسر نحو 40 آخرين بينهم ضباط.

وعلى الأرض تمكن الثوار من التقدم باتجاه كتلة الأبنية المطلة على عقدة البانوراما وقطع طريق الاتوستراد الرئيس المؤدي إلى دمشق وسط حالة من الخوف والهلع في حاضنة النظام واستقدام تعزيزات من قوات الفرقة الرابعة والحرس الجمهوري داخل مدينة دمشق.




المصدر