لجنة تحكيم “جوائز إسطنبول لأفضل صورة” تجتمع لاختيار الفائزين


عقدت لجنة التحكيم المشرفة على مسابقة “جوائز إسطنبول لأفضل صورة” التي تنظمها وكالة الأناضول للأنباء للمرة الثالثة، اجتماعًا في منطقة كبادوكيا التاريخية بولاية نوشهر وسط تركيا، اليوم الأحد، لاختيار الفائزين.

ووفقا لمبادئ المحتوى والتقنية والجمال، ستحدد اللجنة أفضل صور لأحداث 2016، في أقسام الأخبار السياسية والرياضية والطبيعة وصور البورتريه، فضلا عن صور الشباب.

وعقب اختيار الصور الأفضل، ستنطلق ورشة تدريبية في مجال التصوير الصحفي، تشارك فيها مجموعة كبيرة من المصورين، إلى جانب طلاب من أقسام الصحافة في عدد من الكليات التركية.

وتشارك هذا العام أسماء لامعة في عالم التصوير الصحفي والوثائقي تعمل في أهم المؤسسات الإعلامية في العالم، ضمن لجنة التحكيم المشرفة على النسخة الثالثة للمسابقة.

كما تضم اللجنة محرري صور ومصورين في صحف ومجلات مرموقة، حازوا على العديد من الجوائز العالمية في مجال التصوير الصحفي والوثائقي.

ومن أبرز المشاركين في لجنة التحكيم هذا العام، مديرة النشرة الرقمية في مجلة باري ماتش الفرنسية الشهيرة، “ماريون مارتنس”، والمصور الصحفي الشهير في وكالة نور للتصوير الدولي، “يوري كوزيريف”، والمصور الصحفي الرياضي اللامع في وكالة غيتي إيماجز، “كاميرون سبنسر”.

فضلاً عن رئيس تحرير الأخبار المصورة في الأناضول “أحمد سيل”، ومدير قسم التصوير في الوكالة “فرات تشاغلايان يورداكول”.

كما سيشارك في لجنة التحكيم لأول مرة، المصور الروسي “سيرغي بونوماريف” الذي فازت صورة له بعنوان “مهاجرون” في نسخة المسابقة العام الماضي، بالجائزة الأولى في فئة “صورة خبرية واحدة”.

ويدعم المسابقة صندوق الدعاية في رئاسة الوزراء التركية، ووكالة التعاون والتنسيق التركية (تيكا)، فضلا عن الخطوط الجوية التركية.

ويبلغ مجموع جوائز المسابقة، التي تضم 5 أقسام، 133 ألف دولار.

وسيحصل الفائز بلقب “صورة العام” الذي يُختار بين الفائزين بالمركز الأول في الأقسام الخمسة، على جائزة قدرها 10 آلاف دولار.

وأطلقت الأناضول مسابقتها لأول مرة عام 2015، وتبعتها النسخة الثانية في مارس/ آذار 2016.



صدى الشام