وقائع من اليوم الثاني لـ “معركة جوبر” .. صور وأسماء



المصدر – متابعة

فيما قالت وكالة تنسيم الإيرانية، أن جيش الأسد تمكن من استرجاع بعض الكتل في المنطقة الصناعية قرب جوبر شرق دمشق، أكدت مواقع موالية للثورة وأخرى تابعة لفصائل المعارضة المقاتلة، منها فيلق الرحمن، أن مقاتلي المعارضة تمكنوا من قطع الطريق الرئيسية إلى حرستا، كما سيطروا نارياً على الكراجات. في المعركة العسكرية التي تهدف إلى ربط أحياء دمشق المحاصرة بحي جوبر المتصل بالغوطة الشرقية.

من جهته ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن قوات النظام شنّت هجوما مضادا على الأحياء التي سيطر عليها الثوار خلال الساعات الماضية. في حين أكد النشطاء أن فصائل المعارضة السورية كبدت الفرقة الرابعة خسائر فادحة في الأرواح خلال المعارك المتواصلة منذ صباح أمس (الأحد)، ووصل عدد قتلى النظام إلى أكثر من 100 قتيل بينهم ضباط برتب عالية، منهم العميد في الحرس الجمهوري للأسد شريف طاهر رسلان، والمقدم شرف ملهم الجوراني، القيادي في الفرقة الرابعة.

وهذا ما أثبتت صحته صفحات تابعة للنظام السوري على مواقع التواصل الاجتماعي قائلة أن قائد غرفة عمليات قوات النظام قد لقيَ مصرعه خلال الاشتباكات.

كما أكد النشطاء مقتل عدد كبير من جنود من الحرس الجمهوري والفرقة الرابعة “قوات النخبة” التابعة لبشار الأسد.

من جهتها ذكرت وكالة “تسنيم” الإيرانية، أن جيش الأ سد استعاد  السيطرة على شركة الكهرباء ومحيطها ومستمر في عملياته لاسترجاع عدد من النقاط على محور جوبر القابون شمال شرق العاصمة دمشق.

جوبر يشهد معارك عنيفة والنظام يحاول وقف تقدم الثوار (صور)




المصدر