31 قتيلاً وجريحاً بقصف روسي على قرى غربي الرقة


سمارت-رائد برهان

قالت مصادر عدة لـ"سمارت"، اليوم الاثنين، إن 31 مدنياً بينهم أطفال ونساء، قتلوا وجرحوا إثر قصف جوي لطائرات روسية على عدة قرى في ريف الرقة الغربي، شمالي سوريا.

وقال المصدر الطبي، إن مشفى مدينة الطبقة (55 كم غرب مدينة الرقة)، الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية"، استقبل 11 قتيلاً وعشرين جريحاً من بينهم أطفال ونساء، وعائلة كاملة مؤلفة من أم وأربعة أطفال، سقطوا بقصف جوي على قرى في محيط المدينة.

ونقل مصدر محلي، عن المراصد العسكرية التابعة لتنظيم "الدولة" أن الضحايا سقطوا بقصف جوي روسي على قرى دبسي ودبسي الفرج وأبو عاصي، مشيراً إلى استمرار القصف على هذه القرى إلى جانب قريتي الفيصلية وشعيب الذكر.

ورجح المصدر أن يكون سلاح الجو الروسي استهدف هذه القرى لقربها من ريف حلب الشرقي ومدينة مسكنة، التي تشن قوات النظام حملة عسكرية لانتزاعها، وإحكام السيطرة على مناطق واسعة من الريف، بعد وصوله إلى نهر الفرات، وسيطرته على مواقع هامة، منها بلدة الخفسة ومطار الجراح العسكري.

وتشن طائرات التحالف الدولي أيضاً غارات على مدينة الرقة، ومناطق واسعة من ريفها، من بينها الريف الغربي، دعماً لـ"قوات سوريا الديمقراطية"، في حملة "غضب الفرات"، التي أطلقتها بهدف السيطرة على المدينة، أهم معاقل تنظيم "الدولة" في سوريا، الأمر الذي أدى لمقتل وجرح المئات من المدنيين، منذ انطلاق الحملة في تشرين الثاني الماضي.