قيادي: فصائل تسيطر على مدينة وحاجز للنظام بريف حماة الشمالي


سمارت-بدر محمد

قال قيادي في "هيئة تحرير الشام"، مساء اليوم الثلاثاء، إن فصائل سيطرت على مدينة وحاجز لقوات النظام في ريف حماة الشمالي، وسط سوريا، وذلك ضمن معركة جديدة أطلقتها.

وأضاف القيادي، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، في تصريح إلى "سمارت"، أن الفصائل سيطرت على مدينة صوران (17 كم شمال مدينة حماة) وحاجز "الكازية" قربها، بعد اشتباكات مع قوات النظام، كما استولت على دبابتين له.

من جانبه، قال "جيش إدلب الحر"، التابع للجيش السوري الحر، على قناته في تطبيق "تيلغرام"، إن المعركة تحمل اسم "وقل اعملوا"، دون تحديد أهدافها، أو ذكر أي تفاصيل عنها.

بدوره أعلن "جيش النصر"، التابع للجيش الحر، على قناته في تطبيق "تيلغرام"، تدمير طائرتين حربيتين لقوات النظام داخل مطار حماة العسكري بعد استهداف المطار بصواريخ "غراد".

وتشارك عدة فصائل إسلامية ومن الجيش الحر في المعركة، منها "هيئة تحرير الشام" و " حركة أحرار الشام" و "فيلق الشام" و"جيش العزة"، وسط تكتم إعلامي من بعض الفصائل، بحسب الناشطين.

وأضاف الناشطون على صفحات التواصل الاجتماعي، أن الفصائل المشاركة بالمعركة فجرت سيارتين مفخختين بمواقع للنظام في حاجزي "معمل البواري" و"المكاتب" على أطراف مدينة صوران.

وتأتي المعارك بالتزامن مع إعلان فصائل، يوم الأحد الماضي، انطلاق معركة ضد قوات النظام شرقي العاصمة دمشق، وسيطرتها على نقاط لها، في ظل استمرار الاشتباكات.

وكانت عدة فصائل عسكرية بدأت، في 23 تشري الثاني 2016، معركة ضد قوات النظام في ريف حماة الشمالي، بهدف السيطرة على مواقع له، إذ يشهد الريف اشتباكات مستمرة بين الفصائل وقوات النظام بمحاولة كل منهما التقدم على حساب الآخر.