نصرةً لثوار دمشق… الثوار يشعلون معركةً في حماة يبدؤونها بتفجير مفخختين


رشا دالاتي: المصدر

أعلنت كتائب الثوار مساء اليوم الثلاثاء (21 آذار/مارس)، عن بدء معركة جديدة في ريف حماة الشمالي، استهلتها بتفجير مفخختين في تجمعين لقوات النظام في مدينة صوران.

وقال النقيب “طالب أبو الحسن” القيادي في جيش النصر، في سلسلة تغريدات نشرها على حسابه في “تويتر”: “الآن بدأت المعركة بريف حماة، وهناك مفاجآت كبيرة ستغير واقع الثورة للأفضل وتهز أركان الطغاة”.

وأضاف بأن الثوار في ريف حماة “استجابوا لنداء الشام وأشعلوا النار بأعداء الإسلام والمسلمين، وبعثوا بالرسالة الشام لن تكون إلا لأهلها”.

وقال “خالد عبد الرحمن” مراسل “المصدر” إن عربتين مفخختين استهدفتا تجمعين لقوات النظام في ريف حماة الشمالي مع بدء المعركة، إحداهما استهدفت تجمعاً على جسر صوران، والأخرى استهدفت تجمعاً آخر وسط المدينة.

وأضاف بأن الثوار استهدفوا بصواريخ الغراد تجمعات قوات النظام في مدينة صوران، كما استهدف جيش النصر قوات النظام في كل من جبل زين العابدين ومطار حماة العسكري بصواريخ الغراد، محققين إصابات مباشرة.

وأشار ناشطون إلى المعركة التي بدأتها كتائب الثوار شمال حماة تحمل اسم (وقل اعملوا)، ولا تقتصر على مدينة صوران، بل تمتد على طول الجبهة بين مدينة خطاب ومدينة صوران.

ومن جانبه، استهدف الطيران الحربي بأكثر من 25 غارة جوّيّة مناطق ريف حماه الشّماليّ، معظمها استهدف مدينة كفرزيتا ومحيطها ومدن اللطامنة وطيبة الإمام ومورك وبلدتي لحايا ولطمين، في حين تناوبت 4 مروحيات لقوات النظام على قصف مدينة طيبة الإمام منذ الظهيرة.

تأتي هذه المعركة بالتزامن مع معركة (يا عباد الله اثبتوا) والتي بدأها الثوار منذ أيام في العاصمة دمشق، وحقق تقدماً كبيراً على حساب قوات النظام التي تكبدت خسائر كبيرة، وبعد مناشدات من قبل ثوار العاصمة والناشطين بفتح جبهات أخرى مع قوات النظام لتشتيتها.





المصدر