النظام يفتح "حاجزالمهندسين" في حي الوعر بحمص لدخول المدنيين


سمارت-إيمان حسن

فتحت قوات النظام، اليوم الثلاثاء، "حاجز المهندسين" في حي الوعر بحمص لدخول المدنيين، وذلك ضمن الاتفاق الموقع بينها وبين ولجنة المفاوضات، فيما بدأ تسجيل أسماء الراغبين بالخروج منه، حسب ما أفاد مراسل "سمارت".

وأوضح المراسل"، أن الحاجز فتح للمدنيين الراغبين بدخول حي الوعر، لزيارة أقربائهم، أو من يملكون شققاً سكنية أو عقود آجار بأسمائهم.

وعن كيفية الدخول، أضاف، أن الراغبين بالدخول يسجلون أسماءهم قبل يوم في مجلس محافظة حمص التابعة للنظام، ليأخذوا الموافقة على الدخول في اليوم الثاني.، حسب المراسل.

وفيما يتعلق بالراغبين في الخروج من الحي لزيارة أقربائهم في مناطق النظام، فيجب عليهم تسجيل أسمائهم عند لجنة الحي لتُرفع إلى النظام، ويأتي الطلب فيما بعد بالقبول أو الرفض.

وأشار إلى أن، دخول الخضروات والفواكه إلى الحي مستمر، منذ يومين، عبر حاجز الشؤون التابع لقوات النظام، وذلك أيضاً ضمن الاتفاق الموقع بين قوات النظام ولجنة المفاوضات.

وكانت "لجنة التفاوض" في حي الوعر المحاصر بحمص، توصلت في الـ 11 من الشهر الجاري، لاتفاق مع النظام ، بضمان روسي، يقضي بخروج قرابة ألف و500 شخص أسبوعياً، عقب التوقيع على الاتفاق.

ويضمن الاتفاق فتح الطريق إلى الحي، والسماح للأهالي والموظفين والطلاب بالدخول والخروج، وإدخال المساعدات الإنسانية.