انطلاق المرحلة الثانية من معركة (جوبر) شرقي دمشق


معتصم الطويل: المصدر

أعلنت كتائب الثوار في حي جوبر الدمشقي صباح اليوم الثلاثاء، عن انطلاق المرحلة الثانية من معركة “يا عباد الله اثبتوا” التي انطلقت قبل يومين في أحياء دمشق الشرقية.

وأورد “فيلق الرحمن” المقاتل في المناطقة في بيانٍ له بأن كتائب الثوار استعادت مواقعاً كانت قوات النظام تقدمت إليها في حيّ جوبر بالإضافة إلى السيطرة على مواقع جديدة.

وأكد ناشطون في دمشق تقدم الثوار على كلٍّ من محوري حاجز “كراش” وساحة العباسيين، حيث بدأت العملية بمفخخة استهدفت تجمعات لقوات النظام على أحد المحاور. وأوردت شبكة “ًصوت العاصمة” أن الثوار سيطروا نارياً على شارع فارس خوري وكراجات العباسيين.

وكانت الشبكة أشارت إلى استقدام قوات النظام مئات العناصر من ميليشيات الدفاع الوطني، إضافة لمجندي الاحتياط من ثكنة الدريج، ومئات المتطوعين من الثوار السابقين في مناطق المصالحات مع تحريك المدرعات والآليات وحشدٍ للقوات في المنطقة، تمهيداً لاقتحام أحياء برزة والقابون وجوبر في آن واحد.

شبكة “دمشق الآن” الموالية للنظام أشارت أيضاً إلى استمرار المعارك العنيفة في محور الكراش-الكهرباء وسط قصفٍ مكثف لقوات النظام بكافة الوسائط النارية، كما شهدت المنطقة غارات جوية مكثفة لطيران النظام الحربي، وقصفاً بصوراريخ أرض-أرض.

وأفادت مصادر متطابقة بسقوط جرحى من المدنيين نتيجة سقوط قذيفة صاروخية في منطقة مساكن برزة الخاضعة لسيطرة النظام.





المصدر