بالصور… مفارقة بين قبر (حافظ الأسد) ومنازل عناصر قوات النظام في القرداحة


إياس العمر: المصدر

في صورة متناقضة من مسقط رأس عائلة الأسد (القرداحة) في ريف اللاذقية، تنشر إحدى الصفحات الموالية للنظام صور منزل مهترئ لأحد القتلى في صفوف قوات النظام، والذي لا يبعد سوى مئات الأمتار عن قبر حافظ الأسد الفخم.

ويظهر في الصور التي نشرتها صفحة موالية منزل مبني من الصفيح، ويفتقد لأبسط مقومات الحياة. وأفادت الصفحة بأن فريق (جريدة القرداحة) رمم منزل (الشهيد ش.د)، وشملت عملية الترميم “صب سقف المنزل، وبذلك أنهاء معاناة العائلة مع مياه الأمطار التي كانت تتسرب داخل المنزل بشكل كبير، تلبيس المنزل وتغير طفيف في تقسيمة المنزل بما يتناسب مع مصلحة العائلة، طلاء غرفة النوم وتأمين سريرين وخزانة”، ولكن حتى الصور التي نشرتها الصفحة الموالية للمنزل عقب عملية الصيانة تظهر المنزل بحالة مزرية وغير صالح للسكن.

ولكن المفارقة تكمن بأن قبر (حافظ الأسد) يبعد مئات الأمتار عن منزل القتيل في سبيل بقاء حكم آل الأسد، فالصفحة تنشر باستمرار صور لقبر الأسد الأب الذي بني بأحدث الطرق المعمارية، وبتكلفة تصل إلى مليارات الليرات السورية.

حال منزل القتيل في قوات النظام يشابه حال معظم منازل القتلى في قوات النظام، الذين يتجاهلهم من يدافعون عنه، في سياسة ممنهجة لتجويع هذه الشريحة للمحافظة على ولائها له.





المصدر