تنظيم الدولة يقطع خط إمداد النظام إلى مدينة حلب


أعلنت “وكالة أعماق” المقربة من تنظيم الدولة, أمس الاثنين, أن عناصرها استطاعوا قطع طريق “أثريا_خناصر” شرقي حلب الذي يعتبر خط الإمداد الوحيد لقوات النظام باتجاه مدينة حلب.

دارت اشتباكات عنيفة, أمس الاثنين, بمنطقة السعن في ريف حلب الجنوبي استمرت حتى منتصف الليل بين قوات النظام والميليشيات الموالية له مع عناصر تنظيم الدولة في محاولة تنظيم الدولة قطع طريق “أثريا_خناصر” الواصل بين مناطق سيطرة النظام في حماه وحلب.

وقد أعلنت وسائل إعلام موالية للنظام أن اشتباكات عنيفة تجري على هذا الطريق وأن الطيران الحربي يستهدف مواقع لعناصر تنظيم الدولة والطريق إلى حلب مقطوع بشكل مؤقت أمام حركة السير الطبيعية.

من جهتها أعلنت وكالة أعماق, اليوم الثلاثاء, أن المعارك مازالت مستمرة في مناطق “السعن والشيخ هلال ووادي العزيب وأثريا ” وسط قصف مكثف من قبل الطيران الحربي، وأضافت أن التنظيم استطاع تدمير دبابتين لقوات النظام وقتل وإصابة العشرات من الميليشيات الموالية له.

الجدير بالذكر أن طريق”أثريا_خناصر” الذي سيطرت عليه قوات النظام عام 2013 يعتبر الطريق الوحيد الواصل بين قوات النظام في حلب مع باقي مناطق سيطرته وقد سعى تنظيم الدولة إلى قطعه؛ لإشغال النظام بعيداً عن مناطق شرقي حلب التي تسعى قوات النظام فيه للسيطرة على مدينة دير حافر.




المصدر