"جيش الإسلام": مستعدون لإرسال المؤازرات إلى الفصائل شرقي دمشق


سمارت-عبد الله الدرويش

أعلن "جيش الإسلام"، اليوم الثلاثاء، جاهزيته لإرسال المؤازرات العسكرية إلى الفصائل المشتبكة مع قوات النظام شرقي العاصمة دمشق، جنوبي سوريا.

وكانت فصائل أطلقت، أول أمس الأحد، معركة في حي جوبر، وسيطرت على نقاط فيه، كما تمكنت من الوصل إلى مشارف كراج العباسيين، لتنسحب بسبب القصف، حيث عاودت وأطلقت، فجر اليوم، المرحلة الثانية من المعركة، وتكمنت خلالها السيطرة على الكراج، في ظل استمرار الاشتباكات.

وقال المتحدث باسم "جيش الإسلام"، حمزة بيرقدار، عبر سلسلة تغريدات نشرها على حسابه في موقع "تويتر"، إنهم مستعدون لدعم الفصائل العسكرية، "بكل ما يملكون من مقاتلين وسلاح"، لافتاً أن "جيش الإسلام" اتصل بقيادات الفصائل لتقديم المساعدة.

وأضاف "بيرقدار"، أن انطلاق معركة حي جوبر، كان لها أثر واضح "بتخفيف الضغط" عن باقي مناطق الغوطة الشرقية بريف دمشق، كما أشار إلى إطلاق "جيش الإسلام" معركة في حي القابون، لتخفيف الضغط على الفصائل في حي جوبر.

واعتبر "بيرقدار" أنه "لولا دعم الدول العظمى والإقليمية والميليشيات، لم تتمكن قوات النظام من الاستمرار في قتل الشعب السوري".

وسبق أن قال "فيلق الرحمن"، إن الفصائل المشاركة في المعركة التي حملت اسم "يا عباد الله اثبتوا" قتلت نحو مئة عنصر لقوات النظام وأسرت نحو أربعينآخرين بينهم ضباط، خلال المعارك التي دارت في حيي جوبر والقابون، أول أمس.