جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن عن فقدان طائرة استطلاع جنوب سوريا


أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي ليل الإثنين/الثلاثاء فقدان طائرة بدون طيار تابعة له في منطقة القنيطرة في الجولان المحتل جنوب سوريا.

وقال جيش الاحتلال إن طائرة تابعة لسلاح الجو من نوع "سكاي رايدر" المخصص لمهام الاستطلاع فُقدت خلال مهمة عسكرية، حسب بيان له نقلته وسائل إعلام إسرائيلية بينها القناتان الثانية والعاشرة (غير حكوميتين).

ولفت بيان الجيش إلى أنه يتم التحقيق حالياً في أسباب فقدان الطائرة، دون مزيد من التفاصيل.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية نقلت في وقت متأخر من مساء الإثنين عن قناة "المنار" اللبنانية المقربة من "حزب الله" ونظام الأسد في سوريا، قولها: إن "الجيش السوري أسقط طائرة إسرائيلية في القنيطرة".

يشار إلى أن هذه الطائرة الإسرائيلية الرابعة من ذات الطراز التي يتم الإعلان عن فقدانها منذ بداية العام الجاري؛ واحدة في غزة، وأخرى في مخيم بلاطة بنابلس شمال الضفة الغربية، وثالثة على الحدود مع لبنان.

وكانت إسرائيل أغارت الجمعة على موقع للنظام قرب تدمر، ما دفع قوات النظام إلى إطلاق صاروخ باتجاه الطائرات الإسرائيلية اعترضه صاروخ إسرائيلي.

واستدعت وزارة الخارجية الروسية الجمعة السفير الإسرائيلي للبحث في هذا التطور، وأكد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية "بنيامين نتنياهو" أن القصف استهدف أسلحة "متطورة" كانت ستنقل إلى "حزب الله" الذي تدعمه إيران ويقاتل إلى جانب نظام الأسد في سوريا.




المصدر