ضحايا بقصف جوي على بلدة في حلب


سمارت-هبة دباس

قتل خمسة مدنيين وجرح عشرة آخرون، بقصف جوي لطائرات حربية روسية وأخرى للنظام على بلدة كماري (24 كم جنوب غرب مدينة حلب)، شمالي سوريا، بحسب ما صرح الدفاع المدني لـ"سمارت"، اليوم الثلاثاء.

وقال الإعلامي في الدفاع المدني، إبراهيم أبو الليث، إن الغارات استهدفت ليلاً البلدة، وأسفرت عن مقتل طفل وامرأة وثلاثة رجال، كما أصيب سبعة آخرون بجروح أسعفوا إلى مشاف ميدانية عدة في الريف الغربي وباب الهوى.

وأضاف "أبو الليث" أن فرق الدفاع استطاعت انتشال ثلاثة جرحى آخرين على قيد الحياة كانوا عالقين تحت الأنقاض، بعد عمل استمر لأكثر من خمسة ساعات.

وفي السياق، طالت غارات مماثلة بلدة كفر حلب ( 28 حنوب غرب مدينة حلب) دون أن تسفر عن إصابات بشرية، وفق "أبو الليث".

وكانت امرأة قتلتوجرح طفلان،أمس الاثنين، بقصف جوي روسي على قرية معارة الأتارب، كما قتل ثمانية وجرح آخرونبقصف جوي روسي وآخر مجهول على بلدة كفرناها في ريف حلب الغربي وقرية مجمع حطين في ريفها الشرقي.

وعقدت ثلاثة جولات من المحادثات حول تثبيت وقف إطلاق النار، وإنشاء آليات لمراقبته ومعاقبة منتهكيه، في العاصمة الكازاخستانية، الأستانة، خلال الأشهر الثلاثة الماضية، برعاية من روسيا وتركيا وإيران، وحضور رمزي للولايات المتحدة الأمريكية والأمم المتحدة، لم تنعكس نتائجها على الأرض حتى الآن.