غرفة العمليات للثوار في محيط العاصمة تعلن تحييد البعثات الدبلوماسية ودور العبادة عن معارك دمشق


اعلن الثوار في غرفة عمليات –ياعباد-الله-أثبتوا في حي جوبر اليوم الثلاثاء عن التزامهم بقانون النزاعات المسلحة والأعراف الدولية التي تدعو لتجنيب المدنيين والبعثات الدبلوماسية ودور العبادة عن النزاع المسلح على عكس مايقوم بها النظام بالاستهداف الممنهج للمدنيين في خرق واضح للقواعد الدولية مايشكل جريمة حرب.

وفي بيان أصدره الثوار أكد المتحدث الرسمي باسم فيلق الرحمن “وائل علوان تحييد المدنيين بكافة أديانهم وطوائفهم وآرائهم وتحييد البعثات الدبلوماسية والأبنية المخصصة لها ،بالأضافة لتحييد دور العبادة ورموزها والقائمين عليها عن النيران المباشرة وغير المباشرة التي يتم إطلاقها خلال المعارك التي تدور منذ يومين في محيط العاصمة من الجهة الشمالية.
كما أكد المتحدث باسم فيلق الرحمن التزامهم بحسن معاملة الأسرى وجثث القتلى وعدم إهانتهم أو إيذائهم والعمل على تأمين وحماية الطواقم الطبية وطواقم الدفاع المدني وكافة المجموعات الإنسانية والإعلامية.
وكانت فصائل الثوار متمثلة بجيش الإسلام وفيلق الرحمن وهيئات تحرير الشام أعلنت قبل يومين عن إطلاق معركة شرق العاصمة تهدف لفك الحصار عن أحياء برزة والقابون وتشرين تمكن الثوار من التقدم والسيطرة على بعض المواقع وقتل أكثر من 100 عنصر للنظام بينهم ضباط برتب عالية.




المصدر