فيلق الرحمن: 75 قتيلاً لقوات النظام خلال يومين في جوبر الدمشقي


زيد العمر: المصدر

أصدر “فيلق الرحمن” المقاتل في غوطة دمشق الشرقية وحي جوبر الدمشقي بياناً أورد فيه حجك خسائر النظام خلال يومين من المعارك في الحيّ، ضمن المرحلة الأولى من معركة “يا عباد الله اثبتوا”.

وأكد الفيلق في بيانه الصادر أمس الاثنين مقتل أكثر من 75 عنصرا وضابطا خلال اليومين الأولين للمعركة معظمهم من ملاك الحرس الجمهوري من محافظة طرطوس مشيراً إلى أن العدد الكبير للقتلى أدى إلى انهيار في صفوف قوات النظام والميليشيات التي تسانده.

وإلى جانب الخسائر في الأرواح، تكبدت قوات النظام خسائر في العتاد تمثلت بتدمير غرفة عملياته بالكامل إضافة إلى تدمير دبابتين وعربتي فوزديكا وعربة BMB ومدفعين عيار 57 مم.

وتابع “فيلق الرحمن” بأن المعركة جاءت نتيجة استمرار قوات النظام والميليشيات التي تسانده بهجمات متكررة على المنطقة بالإضافة للعدوان الروسي على مناطق شرق العاصمة دمشق والغوطة الشرقية بهدف تقطيع أوصالها وتهجير أهلها، على حدّ تعبير البيان.

وشدد “الفيلق” على أن معركته التي شاركه فيها أحد فصائل الغوطة الشرقية (لم يسمه) انطلقت بعد وصول معلومات تؤكد عن استعداد قوات النظام المتمركزة في محيط كراجات العباسيين والمنطقة الصناعية في القابون لهجوم واسع على حي جوبر الدمشقي، وهو ما استدعاهم للبدء بهجومٍ معاكسٍ استبق هجوم قوات النظام.

وأكد أن المعركة تسببت بحالة غير مسبوقة من الفوضى والرعب في صفوف قوات النظام خصوصا أنها ضربت في قلب العاصمة مما دفعها إلى فرض حظر تجوال في بعض الأحياء ونزول الدبابات إلى الشوارع.





المصدر