قوات الأسد تقطع أوصال دمشق بمزيد من الحواجز خوفاً من المعارضة.. وتصوير جوي يظهر ضراوة المعارك بالمدينة


قال "فيلق الرحمن" أحد فصائل المعارضة المشاركة في الهجوم على مواقع قوات النظام بحي جوبر في العاصمة دمشق، إن قوات نظام الأسد قطعت أوصال المدينة بمزيد من الحواجز العسكرية، في الوقت الذي جددت فيه المعارضة، صباح اليوم، هجومها.

وأشار الفيلق في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى أن قوات النظام نشرت المزيد من الحواجز لتقطع بها أوصال العاصمة دمشق، وسط تفتيش دقيق جداً عليها، لافتاً أن "أصوات سيارات الإسعاف لا تهدأ باتجاه مستشفى المواساة والمجتهد وإغلاق لساحة العباسيين وسوق الزبلطاني بالكامل، وحظر للتجوال في شارع فارس خوري وحيي التجارة والعدوي".

وتجددت المواجهات اليوم بين قوات المعارضة من جهة، وقوات النظام والميليشيات المساندة له من جهة أخرى في منطقة كراجات العباسيين، ونشر الفيلق مقطع فيديو للحظات الأولى لاقتحام قوات المعارضة منطقة الكراجات، كما نشرت فيديو آخر يظهر مناطق من دمشق في تصوير جوي، وقد بدت أعمدة الدخان وهي تتصاعد واضحة في منطقة المعارك. 

كما أكد "فيلق الرحمن" التزام فصال المعارضة بجميع الأعراف الدولية المتعلقة بالمعارك والنزاعات، مؤكداً في بيان له على تحييد المدنيين بكافة أديانهم وطوائفهم وآرائهم عن النيران. 

وقال المتحدث باسم الفيلق، وائل علوان، إن قوات المعارضة شنت هجومها في الساعة 5 من صباح اليوم، مؤكداً أنهم استعادوا جميع النقاط التي انسحبوا منها.

 

وبالموازاة مع ذلك، تكثف الطائرات الحربية التابعة لقوات النظام وسلاح الجو الروسي من قصفها على حي جوبر ومناطق الغوطة الشرقية، وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 143 غارة استهدفت في معظمها حي جوبر، بالإضافة إلى استهداف حي القابون ومزارعه.

 

وفي سياق متصل سقطت عدة قذائف صاروخية صباح اليوم على أماكن في محيط كلية الزراعة ومحيط نادي الضباط بحي مساكن برزة وحيي العباسيين والتجارة ومنطقتي الكباس وجرمانا، كذلك سقط رصاص متفجر على مناطق في أحياء العباسيين والتجارة ومساكن برزة، وقد أوردت وسائل إعلام موالية للنظام عن وقوع إصابات بين المدنيين.




المصدر