قوات المعارضة تستأنف معاركها في محيط دمشق.. وسط قصف غير مسبوق للنظام


تجددت المعارك العنيفة بين قوات المعارضة وقوات النظام فجر اليوم في محاور المعامل وكراش والكهرباء ومحيط السيرونكس بحي جوبر وأطرافه بدمشق، إثر هجوم جديد شنته قوات المعارضة في المنطقة، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وذكر المرصد أنه تم سماع دوي انفجار عنيف لم يعلم حتى اللحظة فيما إذا كان ناجماً عن تفجير الفصائل المعارضة مفخخة بالمنطقة، أم أن مصدره القصف الجوي والصاروخي المكثف، الذي تنفذه طائرات حربية تابعة للنظام على محاور القتال بالإضافة للقصف الصاروخي المتبادل والعنيف بين الطرفين.

وأضاف المرصد أن قوات النظام استهدفت بأكثر من 110 قذيفة وصاروخ يعتقد أنه من نوع أرض – أرض، مناطق في حي جوبر، ومعلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

ووفقاً للمرصد فقد ارتفع عدد عناصر قوات النظام ممن قتلوا في معارك دمشق إلى 38 عنصراً على الأقل. فيما خسرت الفصائل 34 عنصراً من ضمنهم اثنان فجرا نفسيهما بعربتين مفخختين.

وفي سياق متصل سقطت عدة قذائف صاروخية صباح اليوم على أماكن في محيط كلية الزراعة ومحيط نادي الضباط بحي مساكن برزة وحيي العباسيين والتجارة ومنطقتي الكباس وجرمانا، كذلك سقط رصاص متفجر على مناطق في أحياء العباسيين والتجارة ومساكن برزة، وقد أوردت وسائل إعلام موالية للنظام عن وقوع إصابات بين المدنيين.




المصدر