مصادر: مقتل وجرح 15 مدنياً بقصف جوي على مدينة الطبقة بالرقة


سمارت-بدر محمد

تحديث بتاريخ 2017/03/21 21:36:31بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

قالت مصادر محلية وطبية لمراسل "سمارت"، اليوم الثلاثاء، إن 15 مدنياً قتلوا وجرحوا جراء قصف جوي يرجح أنه للتحالف الدولي على مدينة الطبقة ( 55 كم غرب مدينة الرقة)، شمالي سوريا.

وأضاف أحد المصادر، أن الطائرات شنت خمس غارات، طالت كراج الانطلاق وحي الصناعية ومحيط مشفى التوليد، فيما أشار مصدر طبي إلى وصول تسعة قتلى وستة جرحى إلى المشفى الوطني بالمدينة.

كذلك، قتل أربعة عناصر من تنظيم "الدولة الإسلامية" بقصف لطائرات، مسيرة عن بعد، تابعة للتحالف الدولي على محيط المشفى الوطني في مدينة الطبقة، حسب مصدر محلي آخر.

فيما لفت مصدر آخر، إلى أن قوات التحالف الدولي قصفت بصواريخ "أرض ـ أرض" مطار الطبقة العسكري من قرى شمالي المدينة، دون ورود تفاصيل إضافية.

وفي سياق آخر، ذكر مصدر محلي، أن "المكتب الأمني" التابع للتنظيم في بلدة المنصورة غرب المدينة، اعتقل عدد من أصحاب محلات الانترنت في قريتي البوخميس والعساف واحالهم للتحقيق للتأكد من الشخصيات التي استخدمت الانترنت ومطابقتها بالبيانات المسجلة.

وسبق أن قتل عشرون مدنياً وجرح أكثر من 56 آخرين، في وقت سابق اليوم، معظمهم في بلدة المنصورة ( 27 كم غرب مدينة الرقة)، إثر قصف جوي يرجح أنه للتحالف الدولي.

وتأتي غارات التحالف دعماً لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، ضمن حملة "غضب الفرات"، التي أطلقتها في تشرين الثاني الماضي، بهدف السيطرة على مدينة الرقة، أبرز معاقل تنظيم "الدولة" في سوريا، والتي يعمل على تحصينها وتمكين خطوطها الدفاعية، بالتزامن مع اقتراب "قسد" من عزلها بشكل كامل.