مصادر: 22 جريحاً بسقوط قذائف على أحياء العاصمة دمشق


سمارت-رائد برهان, عبد الله الدرويش

تحديث بتاريخ 2017/03/21 20:43:26بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

قالت مصادر أهلية ووسائل إعلام النظام، إن 22 شخصا أصيبوا، اليوم الثلاثاء، جراء سقوط قذائف صاروخية على مناطق متفرقة من العاصمة دمشق، بالتزامن مع استمرار الاشتباكات بين الفصائل العسكرية وقوات النظام في حي جوبر.

وتدور اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والفصائل العسكرية، ضمن معركة أطلقتها الأخيرة، منذ يومين تحت اسم "يا عباد الله اثبتوا"، سيطرت من خلالها على المنطقة الصناعية وكراجات العباسيين، وسط سقوط قتلى وجرحى من الطرفين

وأفادت مصادر أهلية لمراسل "سمارت"، أن 12 شخص جرحوا إثر سقوط خمس قذائف على محيط نادي الضباط وكلية الزراعة في حي مساكن برزة، نقلوا إلى مشفى ابن النفيس، فيما قالت وسائل إعلام النظام، إن ثلاثة أشخاص أصيبوا جراء سقوط قذائف على حديقة آل البيت بحي الشاغور، حيث نقلوا إلى مشفى المجتهد.

كذلك، سقطت خمس قذائف هاون على شارع فارس الخوري وساحة العباسيين، وحيي التجارة وباب توما، ما أدى لجرح أربعة أشخاص، أسعفوا للمشفى الفرنسي، فيما سقطت عدة قذائف في أحياء المزة 86، والمزرعة والكباس، حيث اقصرت الأضرار على المادية، وفق المراسل.

وبحسب المراسل، تعرضت أحياء النهضة والقوس والحمصي في بلدة جرمانا بريف دمشق الخاضعة لسيطرة قوات النظام، لثلاث قذائف هاون، ما أسفر عن جرح ثلاثة مدنيين، بينهم امرأة، أسعفوا لمشفى جرمانا.

ويسقط بشكل متكرر قذائف على العاصمة دمشق، إذ يتهم النظام الفصائل العسكرية بذلك، في حين تنفي الأخيرة أي صلة لها بقصف الأحياء السكنية.

وأفاد المراسل، بفرض قوات النظام حظر تجول في حيي العدوي والتجارة وشارع فارس الخوري القريبة من الاشتباكات، وإغلاق كامل لساحة العباسيين وسوق الهال في منطقة الزبلطاني.

وأضاف أن قوات النظام نشرت حواجز "طيارة" بين أحياء العاصمة، وسط حركة كثيفة لسيارات الإسعاف باتجاه مشفيي المواساة والمجتهد، وتراجع حركة المارة نتيجة التدقيق على هذه الحواجز.

كما تشن قوات النظام بالتزامن مع ذلك، حملة قصف جوي ومدفعي مكثف على مدن وبلدات الغوطة الشرقية، التي تسيطر عليها الفصائل العسكرية، بالتزامن مع معارك العاصمة، أدت لمقتل وجرح العشرات من المدنيين خلال اليومين الماضيين.