هروب جماعي للنظام بريف حماة.. والمعارضة تحقق تقدم جديد على حساب قوات الأسد


شهدت معركة "وقل اعملوا" التي أطلقتها فصائل المعارضة السورية عصر اليوم الثلاثاء، تطورات سريعة، حيث تمكنت خلال ساعات قليلة من السيطرة على مدينة صوران وبلدة معردس بريف حماة الشمالي.

وأكدت حسابات لناشطين إعلاميين عن حالة من الذعر طالت قوات النظام والميليشيات الموالية لها بعد بدء قوات المعارضة المعركة وتقدمها باتجاه نقاط النظام.

وأكدت هيئة "تحرير الشام" عبر موقعها الرسمي على "تويتر" السيطرة على بلدة معردس بعد تمكنها من طرد النظام من كامل مدينة صوران.

#هيئة_تحرير_الشام | السيطرة على بلدة معردس في ريف حماة الشمالي بعد هروب عناصر الجيش النصيري منها وسط تقدم للمجاهدي ولله الحمد#وقل_اعملوا

— هيئة تحرير الشام (@threr_sha3) March 21, 2017

ونوهت "تحرير الشام" إلى هروب جماعي لقوات النظام باتجاه قرية كوكب الخاضعة لسيطرتها، بعد تكبيدها  على يد المعارضة خسائر بالعتاد والأرواح.

من جهته أكد "جيش النصر" التابع للجيش السوري الحر، تدمير طائرتين حربيتين للنظام داخل مطار حماة العسكر بعد استهدافه بصواريخ الغراد.

#عاجل#جيش_النصر#حماة
تم التأكد من تدمير طائرتين حربيتين داخل المطار بعد استهداف قوات جيش النصر لمطار حماة العسكري بصواريخ الغراد

— جيش النصر (@AlnasarArmy) March 21, 2017

من جهته أفاد الناشط الإعلامي حسن العمري من ريف حماة لـ"السورية نت" أن فصائل المعارضة بدأت التمهيد على رحبة خطاب العسكرية التابعة للنظام والتي تعتبر من أضخم النقاط العسكرية لقوات الأسد في محافظة حماة.

وأضاف العمري أن المعارضة بدأت باستهداف الرحبة بصواريخ الغراد تمهيداً لاقتحامها.




المصدر