ضحايا بقصف على قرية جنوب الرقة و"داعش" يغلق طرق مؤدية لمدينة الطبقة


سمارت-جلال سيريس

أفادت مصادر محلية ومطلعة، اليوم الأربعاء، بمقتل وجرح عدد من المدنيين جراء قصف جوي يرجح أنه تابع للتحالف الدولي على قرية جنوب مدينة الرقة، شمالي سوريا، كما لفتت إلى إغلاق تنظيم "الدولة الإسلامية" طرقاً مؤدية لمدينة الطبقة (55 كم غرب مدينة الرقة)، لأسباب أمنية.

وقال أحد المصادر لـ"سمارت"، إن القصف استهدف قرية رطلة، ما أسفر عن مقتل أربعة مدنيين وجرح عشرة آخرين، دون توفر تفاصيل عن حالات الجرحى والمشافي التي نقلوا لها.

وأضاف مصدر محلي آخر من مدينة الرقة، أن طائرات حربية يرجّح أنها للتحالف أيضاً، استهدفت الملعب البلدي بالمدينة، دون ورود أنباء عن سقوط قتلى وجرحى.

وكان مدنيون وعناصر لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)قتلوا وجرحوا، في وقت سابق الوم، بقصف يرجح أنه للتحالف الدولي على مدينة وقرية في الرقة.

في غضون ذلك أفادت مصادر مطلعة، لـ"سمارت"، بقطع تنظيم "الدولة الإسلامية"، عدداً من الطرق المؤدية إلى مدينة الطبقة، "لضرورات أمنية".

وقالت المصادر، إن التنظيم قطع طريق "الرقة - حلب" من جهة التقاطع المؤدي إلى مدينة الطبقة ومنع السيارات من التوجه نحو مدينة مسكنة بريف حلب، شمالي سوريا، أو غيرها، كما قطع الطرق الترابية في قرية مزرعة العايد وأطراف الطبقة الشرقية باتجاه الريف الغربي.

وأضافت المصادر، أن ضفة نهر الفرات الجنوبية شهدت اشتباكات بين التنظيم وقوات "سوريا الديمقراطية"، بالإضافة إلى شن طيران التحالف الدولي أربع غارات على منطقة الكرين وقرية المشرفة، في حين أشارت المصادر إلى أن التنظيم استهدف بالمدفعية الثقيلة قلعة جعبر وقريتي جعبر شرقي وغربي.

وكانت "قوات سوريا الديمقراطية"،أعلنت اليوم الأربعاء، عن تنفيذ عملية إنزال جوي في محافظة الرقة، لقوات المشاة الأمريكية ووحدات المهام الخاصة في قوات "غضب الفرات"، للسيطرة على مدينة الطبقة.