آخرها معردس.. المعارضة تسيطر على 12 بلدة وثكنة للنظام في 24 ساعة ضمن معارك حماة


أعلنت فصائل المعارضة السورية، أنها تمكنت من السيطرة على 12 بلدة وقرية وثكنة عسكرية خلال 24 ساعة من بدء إعلانها أمس معركة ضد قوات النظام في ريف حماة الشمالي.

وسيطرت المعارضة مساء اليوم على بلدة معردس الاستراتيجية والتي تعتبر أحد أقوى مناطق تمركز النظام في الريف الشمالي لحماة، حيث تمكنت المعارضة من تفجير عربة مفخخة في محيط البلدة تبعها عشرات المقتحمين، ليتمكنوا من السيطرة عليها بعد مقتل عدد من جنود النظام وانسحاب آخرين باتجاه قمحانة وبلدة كوكب.

وخسر قوات النظام منذ بدء معركة "وقل اعملوا" أمس الثلاثاء، "صوران - مستودعات خطاب - رحبة خطاب - قرية خطاب - النقطة 50 - الحاجز الأزرق - مداجن السباهي والقش - خربة الحجامة - وآخرها بلدة معردس".

وذكرت وكالة "إباء" التابعة لهيئة "تحرير الشام" عن مقتل مجموعة كاملة للنظام بينهم ضابط برتبة عقيد، بعد دخولهم بالخطأ مدينة صوران، حيث عرضت الوكالة صوراً للقتلى الذين كانوا يستقلون سيارة من نوع "بيك آب".

وفي سياق آخر، أشارت الوكالة عن تمكن عناصر من غرفة "عمليات ريف حمص الشمالي" التابعة للمعارضة من قطع طريق إمداد النظام الذي يصل بين مدينة حمص والسلمية بريف حماة.

من جهته أصدر "جيش العزة" التابع للجيش السوري الحر اليوم بياناً وجهه لأهالي مدينة محردة (أهلها من الطائفة المسيحية) بريف حماة، أكد خلاله أن "المدينة ليست هدفاً له"، محذراً من محاولة روسيا والنظام المتاجرة بقضية حماية الأقليات.

وتأتي هذه المعارك في حماه، في وقت تشتد فيه المواجهات بين قوات المعارضة والنظام في العاصمة دمشق عند جبهة جوبر، وكراجات العباسيين، وسط تقدم للمعارضة ومعارك كر وفر يتخللها قصف عنيف من طيران النظام وسلاح الجو الروسي على جوبر ومناطق الغوطة الشرقية.




المصدر