انهيارات متتالية في دفاعات النظام وكتائب الثوار تسيطر على مواقع جديدة في ريف حماه


يواصل الثوار في ريف حماه الشمالي وبعد ساعة من إطلاق معركة” وقل اعملوا” التقدم على حساب قوات النظام عبر السيطرة على مزيد من الحواجز والمواقع التابعة للنظام.

تمكن الثوار, اليوم الأربعاء, من السيطرة على بلدة خطاب ورحبة خطاب شمال حماه, إضافة للسيطرة على حاجز الصفوح على طريق “حماه-محردة” وعلى بعد 500 م عن بلدة المجدل في ريف حماه الغربي أسفر عن اغتنام دبابةt72 وأسلحة وذخائر متنوعة ولا ازال التقدم مستمرا.

فقد أطلق الثوار , يوم أمس الثلاثاء, معركة جديدة في ريف حماه الشمالي تمكنوا بعد ساعات قليلة من بدء المعركة من تحرير مدينة صوران تلاها تحرير بلدة معردس، وبدأت عملية التحرير باستهداف الحواجز الرئيسية لقوات النظام بمفخختين في حاجز المكاتب ومعمل البواري في مدينة صوران, تلاه تقدم للثوار وكسر الخطوط الأمامية لدفاعات النظام وهروب عناصره, استطاع خلالها الثوار اغتنام دبابة ومجنزرتين, إضافة لقتل العشرات من عناصر النظام وأسر آخرين وسط انهيارات غالبية حواجز الأسد في المنطقة.

من جانب آخر أعلن “جيش النصر” وهو من الفصائل المشاركة في المعركة عن تدمير طائرتين لقوات الأسد في مطار حماه العسكري بعد استهدافه بوابل من صواريخ الغراد, وتهدف معركة “وقل اعملوا” لتشتيت قوات الأسد والطيران الحربي وتخفيف الضغط على الثوار في العاصمة وسط حالة ارتباك كبيرة لقوات النظام داخل مدينة حماه وسماع إطلاق نار مكثف داخل المدينة.




المصدر