غارات جوية مكثفة على ريف إدلب تحصد أرواح 6 مدنيين


يشهد ريف إدلب الغربي والجنوبي حملة قصف عنيفة على خلفية المعارك الدائرة في ريف حماة الشمالي، تسبب باستشهاد 6 مدنيين وسقوط العديد من الجرحى.

كثف الطيران الحربي الروسي من غاراته الجوية على مدينة جسر الشغور والقرى المحيطة بها، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي، ما أسفر عن وقوع مجزرة في مدينة جسر الشغور، راح ضحيتها 4 شهداء والعديد من الجرحى، فضلاً عن الدمار الكبير الذي لحق بمنازل المدنيين.

وفي السياق ذاته، تعرضت مناطق متفرقة بريف جسر الشغور لقصف جوي ومدفعي، أسفر عن استشهاد مدنيين اثنين وإصابة آخرين بجروح في بلدة الطيبات، كما تعرضت أطراف بلدة بداما بالريف نفسه لقصف بالبراميل المتفجرة، اقتصرت على الأضرار المادية.

وبالانتقال إلى الريف الجنوبي، شن الطيران الحربي الروسي عدة غارات جوية استهدفت كلا من مدينة خان شيخون والسكيك والتمانعة، بالإضافة لغارة جوية استهدفت أطراف مدينة كفرنبل، تسببت بدمار كبير وسقوط عدد من الجرحى.
فيما تعرضت مدينة أريحا لغارات جوية مكثفة من الطيران الروسي مساء اليوم ، حيث بلغ عدد الغارات على المدينة 7 غارات جوية بالصواريخ الفراغية وقنابل الفوسفور المحرم دوليا، ماأسفر عن سقوط عدد من الجرحى، ودمار كبير في منازل المدنيين وممتلكاتهم.




المصدر