فصائل تسيطر على قرى جديدة للنظام في ريف حماة الشمالي


سمارت-أمنة رياض

أعلنت فصائل عسكرية، مساء اليوم الأربعاء، السيطرة على قرى جديدة خاضعة لقوات النظام في ريف حماة الشمالي، وسط سوريا.

وتأتي السيطرة على القرى، ضمن معركتين أطلقتهما الفصائل في ريف حماة، مساء أمس الثلاثاء، واستطاعت خلالهما السيطرة على عدة مواقع للنظام، في ظل استمرار الاشتباكات.

وقالت "هيئة تحرير الشام" و"جيش النصر"، التابع للجيش السوري الحر، على قناتهما في تطبيق "تيلغرام"، إنهم سيطروا على قريتي بلحسين وأرزة وتلة الشيحة، بعد مواجهات مع قوات النظام.

كما أضافت "هيئة تحرير الشام"، أنها قتلت مجموعة كاملة لقوات النظام بينها ضابط برتبة "عقيد"، أثناء دخولهم إلى مدينة صوران، والتي سيطرت عليها الفصائل مساء أمس الثلاثاء، في حين لم تتطرق لإيضاح كيفية مقتلهم أو أعدادهم.

من جانبه أعلن "جيش العزة"، التابع للجيش السوري الحر، على تطبيق "تيلغرام"، السيطرة على قريتي معزراف وكفرعميم، دون التطرق لأية تفاصيل إضافية.

وكان "جيش العزة" قال، في وقت سابق اليوم، إنه تمكن من قطع طريق إمداد قوات النظام من مدينة حماة إلى سهل الغاب بالريف الشمالي، من خلال السيطرة على مواقع هامة في محيطه.

كما لفت إلى حصول "انهيارات" كبيرة في صفوف ودفاعات قوات النظام أثناء تقدم المقاتلين، الأمر الذي ساهم في سيطرتهم على النقاط بشكل سريع، ودون أية مقاومة على حد قوله.

وتأتي المعارك بالتزامن مع اشتباكات بين فصائل والنظام شرقي العاصمة دمشق ضمن معركة أطلقتها الأولى، الأحد الفائت، وكذلك قبل يوم من انطلاق الجولة الخامسة من المحادثات السياسية التي تعقد في مدينة جنيف السويسرية بين المعارضة السورية والنظام، برعاية أممية، لبحث الانتقال السياسي في سوريا.