قتيلان وجرحى لتنظيم "الدولة" بقصف جوي على مدينة الرقة


سمارت-أحلام سلامات

قتل عنصران من تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) وجرح آخرون، ليلة الثلاثاء- الأربعاء، بقصف جوي على مواقعه في مدينة الرقة، شمالي شرقي سوريا، حسب ما أفاد مصدر محلي لمراسل "سمارت".

وقال المصدر، إن طائرات حربية يرجح أنها تابعة للتحالف الدولي، شنّت غارتين على فندق "الفروسية" شمالي غربي المدينة، أسفرت عن جرح سبعة عناصر، إصابة بعضهم خطيرة، نقلوا إلى المشفى الوطني.

وبحسب مصدر مقرب من تنظيم "الدولة"، نفذّت طائرات حربية يرجح أنها للتحالف، سبع غارات على قريتي الغسانية وجديدة خابور، تزامناً مع قصف بقذائف الهاون لـ "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) على القريتين.

وكان ثلاثة من عناصر التنظيم بينهم امرأة من جنسية أجنبية (يدعوهن التنظيم مهاجرات)، قتلوا إثر غارة لطائرات حربيةيرجح أنها للتحالف، استهدفت مساكن "الأوزبك" (نسبة لجنسيتهم الأوزباكستانية) في الحي الثالث بمدينة الطبقة (55كم غرب مدينة الرقة)، أول أمس الاثنين.

في الغضون، دارت اشتباكات بين قوات "قسد" وتنظيم "الدولة" قرب جسر شنينة، شمال مدينة الرقة، ومزرعة القادسية (قرابة 12 كم شمال شرق المدينة)، كما دارت مواجهات مماثلة قرب قرية الكرامة (نحو 20 كم شرقاً)، التي اقتربت "قسد" إلى نحو 300 متر من أطرافها الشمالية، وبالتالي رصد شوارعها، وقطع الطريق إلى قرية حمرة بلاسم والمؤدي إلى الرقة نارياً، حسب المصدر.

وكانت "قسد" أعلنت، قبل يومين، أنهاسيطرت على قرية ومحطة قطار بريف الرقة الشرقي، بعد معارك مع تنظيم "الدولة"، ضمن معركة "غضب الفرات".