قصف ورصاص يستهدف مناطق سيطرة النظام بدمشق


سمارت-سعيد غزّول

أفادت وسائل إعلام النظام، اليوم الأربعاء، أن قصفاً مدفعياً وإطلاق رصاص، استهدف مناطق خاضعة لسيطرة قوات النظام شرق العاصمة دمشق، أسفر عن إصابة أحد كوادرها.

وأوضحت الوسائل، أن رصاصاً متفجراً استهدف فريق قنوات إعلام تابعة للنظام وأخرى مواليه له، في شارع "فارس الخوري" قرب "ساحة العباسين"، مصدره ما قالت إنها "مجموعات مسلحة" متمركزة شرقي العاصمة، أدى إلى إصابة مصور تابع لها يدعى "ماهر شمس الدين".

وأضافت الوسائل، أن قذيفة "هاون" سقطت في محيط حي "التجارة" قرب "ساحة العباسين" أيضاً، لم تسفر عن إصابات، فيما قالت، أمس الثلاثاء، إن 22 شخصا أصيبوا، بسقوط قذائف صاروخية على مناطق متفرقة من العاصمة دمشق.

من جانبهم، أفاد ناشطون على مواقعها التواصل الاجتماعي، أن طائرات النظام الحربية، شنّت ثلاث غارات على حي القابون الذي تسيطر عليها فصائل عسكرية شرقي العاصمة دمشق، تزامناً مع غارات مماثلة، طالت حيي جوبر وبرزة، واقتصرت الأضرار على المادية.

وأشار الناشطون، إلى القصف على حي جوبر، تزامن مع اشتباكات متقطعة دارت بين قوات النظام والفصائل العسكرية، فضلاً عن استهداف قناصة النظام، المناطق التي سيطرت عليها الفصائل، أمس الثلاثاء، في محيط الحي.

وتشهد العاصمة دمشق، منذ نحو أربعة أيام، معارك "عنيفة" بين قوات النظام وفصائل عسكرية في أحياء شرقي العاصمة، عقب إطلاق الفصائل معركة "يا عباد الله اثبتوا"،سيطرت خلالهاعلى العديد من النقاط في حي جوبر.