قوات النظام تحاول اقتحام حي برزة في دمشق بالدبابات


سمارت-سعيد غزّول

أفاد ناشطون، اليوم الأربعاء، أن قوات النظام مدعومةً بميليشيات مساندة لها، تحاول بالدبابات، اقتحام حي برزة شرقي العاصمة دمشق، وسط تمهيدي مدفعي وصاروخي "كثيف" على المنطقة.

وأوضح الناشطون، أن قوات النظام مدعومةً بعشرات الدبابات، حاولت اقتحام "شارع الحافظ" في حي برزة، من جهة "مسبح النخيل" و"مبنى الوسائل التعليمية"، فيما تصدت لها الفصائل العسكرية في المنطقة، دون إحراز أي تقدم للنظام.

ويعتبر حي برزة من أوائل المناطق التي وقعت هدنة مع النظام، منذ ثلاث سنوات، إذا حافظت على استمراريتها غالباً، بينما يعتبر أبرز مطلب للأهالي حتى الأن هو الإفراج عن المعتقلين من سجون النظام.

وأضاف الناشطون، أن قوات النظام استهدفت بقذائف المدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، الأبنية السكنية في "شارع الحافظ"، تمهيداً لاقتحامه، تزامناً مع قصف مماثل وبقذائف "هاون" طال منطقة البساتين في الحي، واقتصرت الأضرار على المادية.

ويأتي ذلك، بعد إطلاق فصائل عسكرية، يوم الأحد الفائت، معركة تحت اسم "يا عباد الله اثبتوا"، تقدمت خلالها الفصائل في نقاط عديدة بمحيط حي جوبرشرقي دمشق، كماسيطرت على "كراجات العباسيين"، والمنطقة الصناعية الواقعة بين حيي القابون وجوبر، أدت لوصل الحيين المتاخمين للغوطة الشرقية ببعضهما.