كتائب الثوار تسيطر على نقاط استراتيجية تزيد من مخاوف النظام


بعد أن واصلت كتائب الثوار من تقدمها نحو نقاط جديدة بالريف الشمالي والغربي من حماة، تمكنت من فرض سيطرتها على عدة نقاط استراتيجية تزعزع كيان النظام.

حيث تمكنت كتائب الثوار من السيطرة على بلدة أرزة الاستراتيجية والتي يفصل بينها وبين مطار حماة العسكري أقل من 4 كيلو متر، والذي يعتبر من أهم النقاط في المنطقة، كون قوات النظام تعتمده في تحصين مدينة حماة ومن أهم خطوط الدفاع الجوي في المحافظة، والذي له دور كبير في مساندة قوات النظام سواء كان بطلعاته الجوية أو بالصواريخ الأرض أرض التي يستهدف بها نقاط تمركز كتائب الثوار والمناطق التي تقع تحت سيطرتها.

كما تمكنت كتائب الثوار من قطع طريق اوتستراد حماة السقيلبية بعد سيطرتها على عدة نقاط جنوبي مدينة محردة، ومن بينها قرية المجدل و معرزاف وكفرعميم وسوبين وضهرة بيجو، لتتمكن من قطع طريق الإمداد بين مدينة حماة و محردة.

فيما سيطرت الفصائل المشاركة في المعركة على تلة الشيحة والتي تعتبر من النقاط الهامة والاستراتيجية والتي تشكل نقطة ذعر للنظام، كونها تطل على كل من مدينة حماة والمطار العسكري.
يشار إلى أن عناصر قوات النظام تعيش حالة تخبط ورعب من المعارك الجارية، نتيجة الخسائر الكبيرة في صفوفها في أقل من 48 ساعة، وسيطرة كتائب الثوار على نقاط استراتيجية تهدد بسقوط مدينة حماة بالكامل، والتقاء كتائب الثوار في شمال حماة بباقي الفصائل جنوب المدينة.




المصدر