مديرية التربية في محافظة إدلب توقف الدوام الرسمي في مدارس المحافظة


علقت مديرية التربية والتعليم في محافظة إدلب, اليوم الأربعاء, الدوام الرسمي في كافة مدارس المحافظة؛ بسبب الحملة الجوية العنيفة التي تستهدف مدن وبلدات المحافظة من الطيران الروسي على أن يتم تمديد التعليق في حال استمرت عمليات القصف الجوي .

فقد شهدت مدن وبلدات ريف إدلب الجنوبي خلال الساعات الماضية قصفا جويا عنيفا ومركزا من الطيران الحربي الروسي استهدفت بشكل عنيف مدن “خان شيخون ومعرة النعمان وإدلب” بأكثر من 20 غارة جوية، كما تعرضت “قرية كفر سجنة وبلدات التمانعة والهبيط وخان السبل” لقصف جوي مماثل؛ أسفر عن استشهاد ثلاثة مدنيين بينهم أب واثنان من أولاده أحدهم طفل رضيع في بلدة كفر سجنة, إضافة إلى عشرات الجرحى .

وكان الطيران الحربي قد واصل قصفه لعدة مناطق في ريف إدلب الجنوبي, مساء أمس الثلاثاء, على خلفية المعارك الدائرة في ريف حماه الشمالي, إذ استهدف بثمان غارات جوية مدينة خان شيخون بالقنابل العنقودية؛ أدت إلى عشرات الجرحى, إضافة لغارات مماثلة استهدفت مدينة كفرنبل دون أنباء عن إصابات.

وصل عدد نقاط القصف خلال24 ساعة الماضية لأكثر من 19 نقطة قصف في مدينة إدلب وريفها على مناطق متفرقة كان معظمها في ريف إدلب الجنوبي والغربي؛ أدى إلى 10 شهداء والعديد من الجرحى، الأمر الذي تتخوف منه مديرية التربية والتعليم من عمليات انتقامية بحق الطلاب .




المصدر