معركة حماة… كتائب الثوار تسيطر على خطّاب وتقترب من المطار العسكري


رشا دالاتي: المصدر

أعلنت كتائب الثوار صباح اليوم الأربعاء سيطرتها على كلّ من بلدة خطاب ورحبتها العسكرية ومستودعاتها، شمال غرب مدينة حماة والقريبة من مطارها العسكري، كما سيطروا على النقطة 50 على مشارف بلدة قمحانة الاستراتيجية شمال المدينة.

وجاء ذلك بعد ساعات من انطلاق معركةٍ واسعةٍ في ريف حماة الشمالي، سيطرت خلالها كتائب الثوار مساء الثلاثاء على مدينة صوران، عاصمة الريف الشمالي وإحدى أهمّ مدنه.

وأعلنت كتائب الثوار أيضاً سيطرتها على قرية سوبين القريبة أيضاً من مطار حماة العسكري، والمطلة على الطريق العام الواصل بين مدينتي محردة وحماة.

ولا تبعد النقاط التي تقدم الثوار إليها في بلدة خطاب سوى 7 كيلومترات عن مطار حماة العسكري، الذي يعتبره محللون عسكريون النقطة الأهم بالنسبة لقوات النظام في المنطقة الوسطى، ويفصله عن بلدة خطاب بلدة واحدة هي “الشيحة”.

شمال حماة أيضاً أحرز الثوار صباح اليوم تقدماً ملحوظاً بكسر الدفاعات الأولية لقوات النظام عن بلدة قمحانة الاستراتيجية، مركز ثقل قوات النظام وميليشياته وبوابة مدينة حماة الشمالية. حيث أفاد مراسل “المصدر” بسيطرة الثوار على النقطة 50 شمال غرب البلدة، وهي نقطة تجمعٍ هامةٍ للنظام، وكذلك على حاجز مداجن “سباهي” الخاص بميليشيات الأمن الجوي، ومداجن “القشاش” غرب النقطة 50.





المصدر