مقتل مدنيين بغارة للتحالف على مدرسة في الرقة


قتل العديد من المدنيين نتيجة غارة لطيران التحالف الدولي على مدرسة “البادية” الواقعة في بلدة المنصورة بريف الرقّة والتي تستخدم كمركز إيواء للنازحين، في حين دارت أنباء عن إنزال جوي أميركي في مدينة الطبقة.

ولم يُعرف عدد الضحايا بالتحديد جراء الغارة التي استهدفت المدرسة صباح أمس، وسط تكتّم إعلامي من قبل وسائل الإعلام الناطقة باسم تنظيم الدولة “داعش” والتي جرت العادة أن توثّق أعداد القتلى في مناطق التنظيم نتيجة غارات التحالف.

وأكّدت مصادر لـ “صدى الشام” أن عدد الأشخاص المقيمين في المدرسة يتراوح بين 200 – 300 شخصٍ، جميعهم من المدنيين النازحين من أرياف الرقة وحمص وحلب.

وذكرت حملة “الرقّة تُذبح بصمت” وهي مجموعة ناشطين يوثّقون أخبار الرقّة، أن مصير 50 عائلة كانت في المدرسة ما يزال مجهولاً حتّى هذه اللحظات، وسط تضارب كبير في عدد القتلى جرّاء هذه الغارة.

وقال موقع “الرقة بوست”: “إن عدد القتلى المدنيين فاق 100 شخص جراء هذه الغارات” مشيرًا إلى أن عملية انتشال الجثث استمرّت حتى ساعات الظهر، فيما ضرب تنظيم الدولة طوقًا أمنيًا حول المنطقة المستهدفة.

من جهته ذكر “المرصد السوري لحقوق الإنسان” أن حصيلة هذه الغارات بلغت 33 قتيلًا، في حين ذكرت وسائل إعلام محلية أخرى أن العدد 50 قتيلًا.

وأظهرت الصور الواردة من هناك تدمير المدرسة بشكلٍ شبه كامل، إضافةً إلى أن توقيت الاستهداف الذي كان في ساعات الفجر الأولى يشير إلى أن معظم النازحين كانوا داخلها.

وعلى صعيد آخر ذكرت مصادر إعلامية أن القوات الأمريكية بالاشتراك مع عناصر من قوات سوريا الديمقراطية نفّذت، ليلة أمس الثلاثاء، عملية إنزال جوية على مواقع عسكرية لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في قرية أبو هريرة قرب مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي.



صدى الشام