أسعار الخضراوات ترتفع شرقي دمشق وبلدة جرمانا بريفها بسبب المعارك


سمارت-محمود الدرويش

ارتفعت أسعار الخضروات في أحياء دمشق الشرقية بنسبة 25 بالمئة، وفي بلدة جرمانا بريفها بنسبة 10 بالمئة، بسبب المعارك التي تشهدها العاصمة دمشق، جنوب سوريا، حسب ما أفاد مراسل "سمارت".

وقال المراسل، إن حيي مساكن برزة والقصور الخاضعين لسيطرة النظام، شهدا ارتفاعاً بأسعار الخضروات بسبب إغلاق سوق الهال في الزبلطاني، الذي يبعد مئات الأمتار عن مناطق الاشتباك.

ويعد سوق الهال، المركز الرئيسي لتوزيع الخضروات والفواكه في العاصمة، حيث تصل إليه محاصيل الفلاحين والمزراعين من المناطق المحيطة.

ووأضح المراسل، أم سعر الكيلو الواحد للخيار سجل 700 ليرة سورية، في حين ارتفع سعر الباذنجان إلى 650 ليرة، والبطاطا 400 ليرة، والبندورة 300 ليرة..

وفي بلدة جرمانا بريف دمشق والملاصقة للعاصمة، أشار المراسل، إلى أن سعر الكيلو الغرام الواحد من البندورة ارتفع من 400 ليرة سورية إلى 500، كما سجل الخيار ارتفاع قدره 125 ليرة حيث كان سعر الكيلو 400 ليرة، مع وجوده بكميات قليلة في المحلات، في حين ارتفع كيلو البطاطا من ال 275 إلى 325 ليرة.

وكان مستشار الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في سوريا، حذر ،اليوم الخميس، من حدوث "مجاعة وشيكة"في حال لم تدخل المساعدات الإنسانية لنحو 300 ألف شخص حول العاصمة دمشق، جنوبي سوريا.

وأطلقت الفصائل العسكرية، يوم الأحد الفائت، معركة تحت اسم "يا عباد الله اثبتوا"، تقدمت خلالها الفصائل في نقاط عديدة بمحيط حي جوبرشرقي دمشق، كماسيطرت على "كراجات العباسيين"، والمنطقة الصناعية الواقعة بين حيي القابون وجوبر، أدت لوصل الحيين المتاخمين للغوطة الشرقية ببعضهما.