اتهامات لقناة موالية للنظام بالهروب من تغطية المعارك في محيط العاصمة دمشق


اتهم موالو النظام السوري في العاصمة السورية دمشق كادر قناة “الميادين “التابعة لميليشيا حزب الله اللبناني والمقربة من النظام السوري بالهروب من تغطية المجريات شرق العاصمة بين قوات النظام وفصائل المعارضة السورية .

قال الصحفي “أسامة يونس” من الكادر الإعلامي للنظام على صفحته على فيسبوك “مدري شو قصة الميادين، ماكأنو عم يصير شي شرق دمشق، بطلت تنقل مباشر وتنزل عا لميادين وعم تحاول تلاقي شي خبر تهرب فيه من تغطية المعارك في جوبر والعباسيين”.

بدوره مراسل قناة الميادين رد على تصريحات صحفي النظام بأن “الأخبار من شرق دمشق عنوان رئيسي في كل النشرات والمواجز, وأن التغطية المباشرة فتحت اليوم من العباسيين بين الساعة 14-13 كل التفاصيل عن تلك الجبهات قمنا بتغطيتها، مقابل ذلك عاد الصحفي السوري “يونس” لاتهام الميادين بتجاهل ما يجري في العاصمة وأنها أفردت حصة لأخبار ثانوية مثل معركة حماه وقصف التحالف للرقة وطلب من المراسل أن يقارن تغطية قناته لأحداث الموصل.

عزوف قناة الميادين عن البث المباشر من مناطق الاشتباك شرق العاصمة, يأتي بعد إصابة مصور قناة الإخبارية السورية “ماهر شمس الدين” قبل يومين أثناء تغطيته للاشتباكات بين الثوار وقوات النظام بالقرب من حي جوبر تم نقله إلى مشفى الهلال الأحمر في شارع بغداد في العاصمة.
كما أن الاشتباكات الأخيرة التي شهدها ريف حلب بين قوات النظام وتنظيم الدولة أفقدت العميد “سهيل الحسن” واحد من أبرز أعضاء فريق الدعاية المرافق له الذي يتولى ترويج انتصارته وتوثيق بطولاته في أرض الميدان, وهو المصور الحربي
“علي سليمان” إذ قتل أثناء تغطيته لمعارك النظام في ريف حلب الشرقي.




المصدر