الثوار يسيطرون على قريتي الإسكندرية وتل بزام جنوبي معردس شمالي حماه


بعد سيطرة الثوار بساعات قليلة على بلدة معردس شمالي حماه, قريتي الإسكندرية وتل بزام تلحقان بجارتهم الشمالية وتنضمان إلى قافلة القرى المحررة في ريف حماه الشمالي.

تمكن الثوار , فجر اليوم الخميس, من السيطرة على قريتي الإسكندرية وتل بزام الواقعتين جنوبي بلدة معردس في ريف حماه الشمالي بعد اشتباكات عنيفة دارت في محيط البلدتين تمكن خلالها الثوار من اقتحامها والسيطرة عليها بعد انسحاب قوات النظام منها، كما يصف انسحابه بالعادة بالتكتيكي أو بعملية إعادة الانسحاب وإعادة التمركز.

تأتي سيطرتهم على الإسكندرية وتل بزام عقب سيطرتهم على مساحات واسعة خلال ساعات قليلة, فقد سيطر الثوار على أكثر من 24 بلدة وحاجز خلال أقل من 24 ساعة وسط حالة من الهلع والذعر بين قوات النظام وتخبط شديد في إعلامه, في وقت تشهد فيه الصفحات الموالية للنظام ضمن أخبارها العاجلة مصرع أبنائهم على جبهة ريف حماه.

الجدير بالذكر أن الثوار أعلنوا, أمس الأربعاء, سيطرتهم على أجزاء واسعة من أوتوستراد “حماه_محردة” معلنين أن مدينة محردة ليست وجهتهم في الوقت الراهن في إطار معركة “وقل اعملوا” الهادفة إلى تخفيف الضغط عن جبهة العاصمة دمشق وقرع أبواب مدينة حماه.




المصدر