ثوار حمص يؤازرون بقية الجبهات ويقطعون طريق (حمص – السلمية)


رشا دالاتي: المصدر

بالتزامن مع المعارك المحتدمة في كل من العاصمة دمشق وريف حماة، أعلنت كتائب الثوار اليوم الأربعاء (22 آذار/مارس)، قطع الطريق الواصل بين مدينتي حمص والسلمية في ريف حماة الشرقي، بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام في ريف حمص الشمالي استمرت لساعات.

وأفادت حركة أحرار الشام الإسلامية، في بيان نشرته على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن عناصرها وبالاشتراك مع فصائل أخرى، ضمن غرفة عمليات ريف حمص الشمالي، قطعوا طريق إمداد قوات النظام الواصل بين حمص وسلمية، بعد اشتباكات عنيفة استمرت لساعات.

ويأتي ذلك في ظل التقدم الذي يحرزه الثوار على جبهات دمشق وريف حماة، حيث سيطروا اليوم على أجزاء واسعة من ريف حماة الشمالي والشمالي الغربي، وباتوا على بعد ثلاثة كيلو مترات من مطار حماة العسكري.

ومن جانبها، استهدفت قوات النظام المتمركزة في حاجز سوق الغنم بقذائف مدفع (57مم) التجمعات السكنية في بلدة السعن الأسود في ريف حمص الشمالي، كما تعرضت منطقة الحولة لقصف بقذائف الدبابات وقذائف الهاون، مصدره قوات النظام المتمركزة في حاجزي قرمص ومريمين في ريف حمص الشمالي، كما قصفت قوات النظام براجمات الصواريخ مدينة تلبيسة، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا.





المصدر