طرطوس تنعى ضابطاً و6 قتلى دفعةً واحدةً في معارك دمشق


وليد الأشقر: المصدر

نعى موالو النظام في طرطوس اليوم الخميس سبعة قتلى دفعةً واحدة، لقوا مصرعهم في معارك حيي جوبر والقابون الدمشقيين، معظمهم من منتسبي ميليشيات تتبع الحرس الجمهوري.

وأعلنت إحدى الشبكات الموالية المختصة بتوثيق قتلى النظام عن مقتل ضابطٍ برتبة ملازم في صفوف الحرس الجمهوري يدعى عـلام محسـن إبراهيـم من قرية كرتو في سهل عكار على حدود لبنان، مشيرةً إلى أنه لقي مصرعه بدمشق.

وشملت القائمة التي نشرتها الشبكة الموالية ظهر اليوم كلاً من شـادي حسـن صفـا من قرية خربة القبو في بانياس، وحسـان أحمـد بـلال من حي مساكن الاسمنت في طرطوس، وحكيـم محمـد علـي من حي وادي الشاطر في طرطوس، ومهنـد يعقـوب زيـدو من قرية الطواحين في منطقة القدموس، وعبـد الحليـم محمـود سليـمان من قرية بيت طيون في منطقة صافيتا، ووليـد علـي ميهـوب من قرية الطراق في ناحية الشيخ بدر. وجميعهم لقوا مصرعهم في القابون وجوبر.

ميدانياً، أعلنت كتائب الثوار اليوم عن تصدي مقاتليها لمحاولات تقدم قوات النظام في المنطقة الصناعية على أطراف حي جوبر الدمشقي، وأكد “فيلق الرحمن” تدمير دبابتين وعربة “فوذليكا” لقوات النظام خلال الاشتباكات هناك.

وبثّت حركة أحرار الشام الإسلامية شريطاً مصوراً لتدمير دبابةٍ لقوات النظام في شارع العدوي قرب منطقة العباسيين في شرق دمشق، مشيرةً إلى تصديها لمحاولات تقدم قوات النظام في المنطقة.

وفي سياق الخسائر التي تتكبدها قوات النظام في الأرواح، قال ناشطو شبكة “صوت العاصمة” إن دمشق شهدت خلال اليومين الماضيين تشييع عشرات العناصر من قوة الحرس الجمهوري والدفاع الوطني والفيلق الخامس، كانوا قد لقوا حتفهم خلال المعارك الدائرة بين أحياء جوبر والقابون.

وشيعت ميليشيا الدفاع الوطني في أحياء الميدان والموازيني والشاغور والقيمرية وضاحية 8 آذار في منطقة الباردة عدد كبير من عناصرها، كما شهدت مشفى الــ 601 خروج عشرات السيارات المحملة بتوابيت لجثث قتلى عناصر النظام في المحافظات الأخرى، بحسب الشبكة.





المصدر