فصائل المعارضة تواصل تقدمها في ريف حماة وتمهد لاقتحام ثكنة دير محردة العسكرية


حققت فصائل المعارضة السورية المزيد من التقدم في المعارك الجارية بريف حماة الشمالي صباح اليوم الخميس، وسط انهيارات متتالية لقوات النظام والميليشيات المتحالفة معها.

وتمكنت قوات المعارضة خلال ساعات فجر وصباح اليوم من السيطرة على قرى الاسكندرية وشليوط وشيزر وتل بزام وكوكب، لتصبح على بعد أمتار قليلة من مطار حماة العسكري.

وفي هذا الإطار، أعلن "جيش العزة" في بيان له بدء التمهيد المدفعي والصاروخي المركز على ثكنة دير محردة العسكرية تمهيداً لاقتحامها، مؤكداً في الوقت ذاته تدمير مدفع 37 مزدوج على جبهة آصيلة في ريف حماة الغربي بصاروخ تاو.

وأعلنت فصائل المعارضة السورية، أمس أنها تمكنت من السيطرة على 12 بلدة وقرية وثكنة عسكرية خلال 24 ساعة من بدء إعلانها أمس معركة ضد قوات النظام في ريف حماة الشمالي.

وسيطرت المعارضة الثلاثاء على بلدة معردس الاستراتيجية والتي تعتبر أحد أقوى مناطق تمركز النظام في الريف الشمالي لحماة، حيث تمكنت المعارضة من تفجير عربة مفخخة في محيط البلدة تبعها عشرات المقتحمين، ليتمكنوا من السيطرة عليها بعد مقتل عدد من جنود النظام، وانسحاب آخرين باتجاه قمحانة وقرية كوكب.

وخسرت قوات النظام منذ بدء معركة "وقل اعملوا" وحتى مساء أمس "صوران - مستودعات خطاب - رحبة خطاب - قرية خطاب - النقطة 50 - الحاجز الأزرق - مداجن السباهي والقش - خربة الحجامة - وآخرها بلدة معردس.

وتأتي هذه المعارك في حماه، في وقت تشتد فيه المواجهات بين قوات المعارضة والنظام في العاصمة دمشق عند جبهة جوبر، وكراجات العباسيين، وسط تقدم للمعارضة ومعارك كر وفر يتخللها قصف عنيف من طيران النظام وسلاح الجو الروسي على جوبر ومناطق الغوطة الشرقية.




المصدر