قتلى وجرحى للجيش الحر و"قسد" باشتباكات شمال حلب


سمارت-أمنة رياض

قتل وجرح عدد من مقاتلي الجيش السوري الحر و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، جراء اشتباكات بين الطرفين في قرى بريف حلب الشمالي، شمالي سوريا، بحسب ما صرّح مصدر عسكري، لـ"سمارت"، اليوم الخميس.

وقال قائد المجلس العسكري لمدينة تل رفعت، عبد المنعم قرندل، إن الفصائل هاجمت مواقع "قسد" في محيط قرية "عين دقنة" جنوب مدينة اعزاز (43كم شمال مدينة حلب)، خلال الليلة الماضية، حيث تمكنت من قتل مجموعة كاملة لها من جهة قرية "كفرخاشر"، وجرح آخرين، دون أن يتطرق لذكر خسائر الفصائل.

كذلك أشار "قرندل" إلى مقتل ثلاثة من مقاتلي الفصائل وجرح أربعة آخرين، في قرية تويس جنوب مدينة مارع (35 كم شمال مدينة حلب)، عقب اشتباكات مع "قسد"، جاءت بعد محاولة الأخيرة التقدم إلى نقاط الفصائل في القرية.

وجاء هجوم الفصائل على مواقع "قسد" في "عين دقنة" ردا على محاولة الأولى التقدم إلى نقاط الفصائل في قرية تويس، وفق ما أوضح مراسل "سمارت".

وسيطرت "قسد" على عدة مدن وبلدات في ريف حلب الشمالي، مطلع العام الماضي، بعد اشتباكات مع فصائل عسكرية، لتتمركز في تلك المناطق، في ظل حدوث اشتباكات مستمرة بين الطرفين، بمحاولة كل منها التقدم إلى مناطق سيطرة الأخرى.

وسبق أن قتل عدد من عناصر "قسد"وجرح عدد من مقاتلي فصائل "درع الفرات"، في11 الشهر الجاري، جراء اشتباكات بين الطرفين جنوب مدينة مارع.