مصادر: "داعش" ينسحب من بلدة بالرقة و"قسد" تحاصر بلدات أخرى فيه


سمارت-هبة دباس

أفادت مصادر محلية عدة لـ"سمارت"، اليوم الخميس، أن تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) انسحب من بلدة الكرامة (20 كم شرق مدينة الرقة)، كما حاصرت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بلدات أخرى في الريف الشرقي للرقة، شمالي سوريا.

وقالت المصادر إن عناصر التنظيم انسحبوا تدريجياً من بلدة الكرامة باتجاه الضفة الجنوبية لنهر الفرات، بعد أن حاصرت "قسد" الجهة الغربية للبلدة وأصبحت على بعد نحو 600 متر عن ضفة الفرات الشمالية ما بين بلدة الكرامة و وقرية حمرة بلاسم.

وبذلك تمكنت "قسد" من محاصرة التنظيم في بلدات وقرى الغسانية والكليب وجديدة خابور وحمد عساف، من الجهات الشمالية والشرقية والغربية، فيما بقي الطريق مفتوحاً من الجهة الجنوبية فقط عبر نهر الفرات، بحسب المصادر.

وكانت "قسد" سيطرت مؤخراً على نقاط عدةفي الريف الشرقي، في حين ما زال "جبل منخار غربي" الاستراتيجي يخضع لسيطرة كل من الطرفين وسط معارك كر وفر.

وفي السياق، وصلت سبع جثث عناصر من "قسد" و 13 جريحاً إلى مشفى "رأس العين" في مدينة تل أبيض (100 كم شمال مدينة الرقة)، إثر المعارك الدائرة مع التنظيم قرب قرية الكجلة ومزرعة مضر بريف الرقة الشرقي، بحسب ما أفاد مصدر من "قسد" في المدينة.

وتأتي هذه الاشتباكات في إطار عملية "غضب الفرات" التي أطلقتها "قسد"، في تشرين الثاني الماضي، بدعم من التحالف، بهدف عزل مدينة الرقة، أهم معاقل تنظيم "الدولة" في سوريا.