مصدر: "قسد" لم تسيطر على قرى غرب الطبقة في الرقة بعد الإنزال الجوي للتحالف


سمارت-هبة دباس

نفى مصدر مقرب من تنظيم "الدولة الإسلامية" لـ"سمارت"، اليوم الخميس، سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) على قرى غربي مدينة الطبقة (55كم جنوب غرب مدينة الرقة)، بعد عملية الإنزال الجوي للتحالف التي أعلن عنها الأخير ليلة الأربعاء- الخميس.

وجاء في بيان صدر عن التحالف الدولي ونشر على الموقعالرسمي لـ"عملية الحل المتأصل"، إن الإنزال كان على الضفة الجنوبية لسد الفرات عند "خطوط العدو"، وجاء دعماً لهجوم بري شنته "قوات سوريا الديمقراطية" على المنطقة، ترافق مع دعم لوجستي وجوي من طائرات حربية وأخرى مروحية.

ونفى المصدر المقرب من التنظيم السيطرة على قرى أبو هريرة والمشيرفة والكرين والمحمية، مؤكداً انسحاب "قسد" منها بعد نحو ساعة، إثر مقتل وجرح عدد من عناصرها. الذين لم تتكمن من سحبهم.

وكانت "قسد" أعلنت عن عملية الإنزالقائلة إنها تمكنت عقبها من السيطرة على هذه القرى الواقعة غربي مدينة الطبقة، كما قطعت الطريق الدولي "حلب- الرقة- ديرالزور".

وكان التنظيم قطع، أمس الأربعاء، طريق "الرقة - حلب"من جهة التقاطع المؤدي إلى مدينة الطبقة ومنع السيارات من التوجه نحو مدينة مسكنة بريف حلب أو غيرها، كما قطع الطرق الترابية في قرية مزرعة العايد وأطراف الطبقة الشرقية باتجاه الريف الغربي.

وشنت طائرات حربية يرجح أنها للتحالف الدولي، غارات على مدينة الطبقة أسفرت عن مقتل وجرح عدد من المدنيين، فيما علقت وزارة الدفاعالأمريكية (البنتاغون) بأنه لا دلائل على قصف التحالف لمدنيين، لافتةً أنها ستجري مزيداً من التحقيقات، وسط بدء حركة النزوح من مدينة الرقة باتجاه الريف الغربي للرقة.