تنظيم الدولة: إفشال إنزال جوي أمريكي كردي بريف الرقة

microsyria.com مالك حسن

أعلنت وكالة “أعماق” الناطقة باسم تنظيم “الدولة الإسلامية”، بإن التنظيم أفشل أمس الخميس، 23 آذار- مارس 2017، عملية إنزال جوي للقوات الأمريكية الخاصة “المارينز” وعناصر من قوات سوريا الديمقراطية بالقرب من سد الفرات في مدينة “الطبقة” الخاضعة لسيطرة التنظيم في ريف الرقة الغربي.

ويأتي إعلان إفشال عملية الإنزال بعد يوم واحد فقط، من إعلان البنتاغون ان قواته قدمت دعما ناريا واسنادا جويا لعملية عسكرية تنفذها قوات سوريا الديموقراطية، لاستعادة سد استراتيجي في مدينة الطبقة قرب الرقة في شمال سوريا، وقال المتحدث باسم البنتاغون الميجور ادريان رانكين-غالواي لوكالة فرانس برس ان “قوات التحالف تقدم دعما ناريا واسنادا جويا لنقل العناصر لقوات سوريا الديموقراطية في عملية لاستعادة سد الطبقة” غرب الرقة.

الا ان مسؤولا دفاعيا اميركيا رفض الكشف عن اسمه اعلن الاربعاء عن استخدام المدفعية الاميركية في العملية،من جانب اخر، قال قيادي في قوات سوريا الديموقراطية ان قوات مشاة البحرية الاميركية (المارينز) “نفذت مع عناصر من قوات سوريا الديموقراطية انزالا جويا من المروحيات في ثلاث قرى جنوب نهر الفرات هي أبو هريرة ومشيرفة ومحمية الثورة بهدف التقدم باتجاه مدينة الطبقة”.

اقرأ المزيد: سلو: نوافق على حلف يجمعنا مع الأسد شريطة موافقة أمريكية

من جانب آخر، أعرب المتحدث الرسمي باسم ميليشيات سوريا الديمقراطية، العميد “طلال سلو”، أمس/ الخميس، 23 آذار- مارس 2017، عن عدم ممانعة قيادته في إشراك قوات النظام السوري في معركة السيطرة على مدينة الرقة، في حال عرضت الولايات المتحدة الأمريكية ذلك.

وأضاف سلو في تصريح لصحيفة “وطن” المقربة من النظام السوري، “أن “الجيش السوري” هو جزء أساسي من الوطن السوري، ويحق له ما لا يحق لغيره”، مضيفًا أنه في حال عرض التحالف الدولي على “سوريا الديمقراطية” إشراك النظام في المعركة، فسيكون الرد هو “الموافقة باعتبار قوات النظام جهة وطنية”، بحسب وصفه.