(داعش) يلاحق عناصره الفارين في دير الزور


مراد الأحمد: المصدر

شددت أجهزة تنظيم “داعش” الأمنية من رقابتها، ونصبت حواجزها على مداخل المدن والبلدات، إضافة إلى انتشارها ضمن أحيائها في ريف دير الزور الشرقي، عقب فرار عدد من عناصر التنظيم خارج حدود سيطرته.

ونصبت أجهزة التنظيم الأمنية العديد من الحواجز في مدينة البوكمال في ريف دير الزور الشرقي، بعد فرار عدد من عناصر التنظيم خارج “ولاية الفرات”، بينهم قياديون، بينما اعتقل الجهاز الأمني 4 من عناصر التنظيم في بلدة العشارة بتهمة فرارهم من جبهات القتال والتزامهم منازلهم.

وفي سياق آخر، أرسل التنظيم تعزيزات كبيرة إلى مدينة الرقة من ريف دير الزور، وتتكون المؤازرات من عناصر من جنسية سورية، في حين أبقى التنظيم على عدد كبير من المهاجرين في الأعمال الإدارية، أو ضمن القرى والأرياف التي لا توجد فيها اشتباكات مع عناصر النظام في دير الزور، ليلعبوا دور المراقب والجلاد في مؤازرة جهاز الحسبة، والذي يلاحق المدنيين في دير الزور ويعتقل كل من يرتكب مخالفة شرعية.

كما شنت دوريات تابعة للنظام وميليشياته حملة اعتقالات في الأحياء المحاصرة في مدينة دير الزور، طالت العديد من الشبان بهدف التجنيد الإلزامي أو الاحتياطي، ولتنفيذ أعمال السخرة والتدشيم لمن يحملون تأجيلاً دراسيا.





المصدر