شهداء وجرحى بقصف جوي استهدف مناطق متفرقة في دمشق وريفها


تعرضت عدة مناطق متفرقة في الغوطة الشرقية من ريف دمشق لقصف جوي ومدفعي, تسبب باستشهاد مدنيين اثنين وسقوط عدد من الجرحى, بالإضافة لدمار كبير لحق بمنازل المدنيين, على خلفية المعارك الدائرة في المنطقة.

شن الطيران الحربي غارة جوية استهدفت تجمعا سكنيا في بلدة عين ترما بالغوطة الشرقية بريف دمشق, ترافق مع قصف بالدوشكا والمضادات الأرضية, ما أسفر عن استشهاد امرأة وإصابة 8 آخرين بجروح بينهم طفلان, فضلا عن الدمار الكبير الذي لحق بمنازل المدنيين.

كما تعرضت كلا من مدينة عربين بالغوطة الشرقية وحي جوبر الدمشقي, لأكثر من 40 غارة جوية منذ صباح اليوم, بالإضافة لاستهداف حي القابون الدمشقي ب 8 صواريخ “أرض أرض” نوع فيل منذ صباح اليوم, وسط اشتباكات على محور الكراجات وسيرونكس في العاصمة دمشق.

فيما تعرضت مدينة دوما لقصف مدفعي استهدف الأحياء السكنية داخل المدينة, ما تسبب باستشهاد الشاب “أحمد الحلاق” وإصابة آخرين بجروح.

وفي السياق نفسه, تعرضت مدينة كفربطنا بالغوطة الشرقية لقصف بقذائف المدفعية الثقيلة, مصدره قوات النظام المحيطة بالمدينة, دون ورود أنباء عن وقوع أي إصابات تذكر.

يشار إلى أن كتائب الثوار تخوض معارك عنيفة مع قوات النظام في الأحياء الشرقية من العاصمة دمشق, منذ صباح يوم 19 الشهر الجاري, ضمن معركة “يا عباد الله اثبتوا”, تكبدت خلالها قوات النظام خسائر كبيرة, فقد تمكنت كتائب الثوار صباح اليوم من تدمير عربة دوشكا على جبهات حي جوبر الدمشقي, وماتزال المعارك مستمرة في محاولة من الطرفين التقدم نحو نقاط جديدة.




المصدر