صدى الشام… معركةٌ أخرى تنطلق في حماة


رشا دالاتي: المصدر

بمشاركة كلٍّ من أحرار الشام وفيلق الشام وجيش النصر وأجناد الشام، أطلقت كتائب الثوار صباح اليوم الجمعة معركةً جديدةً في ريف حماة الشمالي الغربي، استهلتها بهجومٍ واسعٍ على بلدة كرناز ومحيطها.

وتتزامن المعركة بشكلٍ رئيس مع المعركة المفتوحة في دمشق، ليعلن ثوار حماة عن معركتهم “صدى الشام” لضرب مواقع النظام في مناطقهم، كما تتزامن مع معركةٍ أطلقها “جيش النصر” وهيئة “تحرير الشام” في ريف حماة الشمالي، وأحرزت في يومها الرابع تقدّماً مفاجئاً وسيطرت على مساحات واسعة وعشرات المواقع الخاصة لقوات النظام.

وفور الإعلان عن معركة “صدى الشام” سيطرت الفصائل المشاركة فيها على قرية الصخر المتاخمة لبلدة كرناز، تزامناً مع هجوم على البلدة.

في معركة “ولا تهنوا” شرقاً، قال مراسل “المصدر” إن كتائب الثوار اقتحمت اليوم بلدة قمحانة، أهم حصون النظام في المنطقة، والملاصقة لمعسكر جبل زين العابدين الاستراتيجي.

وأكد مراسلنا خالد عبد الرحمن أن أعداداً كبيرة من قوات النظام انسحبت بالفعل من بلدة قمحانة، في حين فضّل عناصر ميليشيا “الدفاع الوطني” الدفاع عن البلدة التي ينتمون إليها، وسط غارات جوية على الأحياء التي سيطر الثوار عليها. وقال أيضاً إن الثوار أحرزوا تقدماً واسعاً داخل البلدة، وإعلان السيطرة عليها بات مسألة وقتٍ فقط.





المصدر