مصرع مجموعةٍ من (درع القلمون) بكمينٍ للثوار شرقي دمشق


وليد الأشقر: المصدر

تتصدى كتائب الثوار اليوم الجمعة (24 آذار/مارس)، لهجمة عنيفة من قبل قوات النظام وميليشياته على حي برزة شرقي العاصمة دمشق، في محاولة من الأخيرة تخفيف الضغط على قواتها في جبهات جوبر والعباسيين، في حين لقيت مجموعة من ميليشيات النظام مصرعها على جبهة حي جوبر، إثر وقوعها بكمين لكتائب الثوار.

وأفاد المكتب الإعلامي في حي برزة الدمشقي، بأن اشتباكات عنيفة تخوضها فصائل الجيش الحر لصد محاولة اقتحام جديدة لقوات النظام من محور الشرطة العسكرية “شارع الحافظ”.

وأشار إلى أن محاولة الاقتحام هذه هي الأعنف منذ بدء الحملة من قبل قوات النظام على أحياء دمشق الشرقية، حيث تواجه كتائب الجيش الحر في برزة اقتحاماً بالآليات وعدد كبير من الجنود على محور الشرطة العسكرية وشارع الحافظ، ومحور الوسائل التعليمية وطريق الطويلة، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف جداً يستهدف محاور الاشتباك.

وتستخدم قوات النظام سياسة الأرض المحروقة، حيث تتقدم يومياً بأربع دبابات (T72) وكاسحة ألغام روسية وعربتي شيلكا وبلدوزر مصفح. بالتزامن مع قصف بصواريخ الفيل، والتي تساقطت اليوم في محيط الوسائل التعليمية في حي برزة.

وأعلن جيش الإسلام من خلال حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، تسلل مجموعة “انغماسية” لاستهداف دبابتين وعربة شيلكا لقوات النظام على المحور الشرقي للوسائل التعليمية في جبهة بساتين برزة.

وتتزامن هذه الاشتباكات مع معارك عنيفة يخوضها الثوار على جبهة حي جوبر الدمشقي، حيث أكدت تنسيقية مدينة التل، من خلال حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، مصرع مجموعة كاملة من ميليشيا (درع القلمون) التابعة للدفاع الوطني في مدينة التل، بعد تعرضهم لكمين على جبهة سيرونكس، إثر مؤازرتهم لقوات النظام في عمليات العسكرية في تلك المنطقة.

وتعرضت جبهات حي جوبر منذ ساعات الصباح الأولى لقصف جوية مكثف، حيث وثق ناشطون استهداف الطيران الحربي للحي بأكثر من 50 غارة جوية، ومئات قذائف الهاون الثقيل، في محاولة لإيقاف تقدم الثوار نحو العاصمة دمشق.





المصدر