هيئة الداخلية التابعة للإدارة الذاتية تدرس ترخيص بعض الأحزاب


سيهاد يوسف: المصدر

قررت هيئة الداخلية التابعة للإدارة الذاتية المعلنة من قبل حزب الاتحاد الديمقراطي (ب ي د)، مناقشة ترخيص بعض الأحزاب الكردية.

وبعد إغلاق المكاتب التابعة للمجلس الوطني الكردي وبعض الأحزاب الأخرى، منها (حزب الديمقراطي التقدمي والحزب الديمقراطي الكردي ” البارتي”)، وإمهالها مدة 24 ساعة للترخيص، كشف رئيس هيئة الداخلية، كنعان بركات، أمام وسائل الإعلام، عن قرارات اتخذتها الهيئة بعد مناقشتها مع المجلس التشريعي، ومنها إلغاء الترخيص الممنوح لحزب الاتحاد الوطني الحرّ بتاريخ 30/6/2014، ومناقشة الأضابير المقدمة من قبل كل من (حزب الحداثة والديمقراطية لسوريا، حزب الاتحاد الوطني الحرّ، الحزب الآشوري الديمقراطي).

وأضاف بركات بأنه تم خلال الجلسة المناقشة والدراسة من أجل مراسلة الأحزاب أعلاه، لاستكمال النقص في الأوراق الثبوتية لترخيص مكاتبهم وفق الأصول والقوانين النافذة.

كما قررت هيئة الداخلية إبلاغ كافة الأحزاب التالية، بضرورة استكمال الإضبارة القانونية للترخيص، كونهم قدموا طلبات ترخيص، وذلك حتى غاية /30/ يوماّ اعتباراً من تاريخه، والأحزاب التي تمّ إبلاغهم هي: (-حزب روج الديمقراطي الكردي، الهيئة الوطنية العربية، مجلس سوريا الديمقراطي، حزب جبهة الإنقاذ).

وأشار رئيس هيئة الداخلية إلى أنه تم التأكيد في ختام الجلسة على وجوب تقيد الأحزاب بمضمون هذه القرارات التي نصّ عليها قانون الأحزاب السياسية.





المصدر